تعرف على الفرق بين كارت ميزة وفيزا المرتبات الحكومية مع اقتراب العمل بها

4 شهر
January 6, 2022, 4:13 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على الفرق بين كارت ميزة وفيزا المرتبات الحكومية مع اقتراب العمل بها

أعلنت وزارة المالية اليوم، انتهاء تحويل بطاقات صرف المستحقات الحكومية إلى كارت ميزة، بدلا من البطاقات الإلكترونية، مع بدء التحول الرقمي في مصر والانتقال من الاعتماد على استخدام النقود الورقية إلى استخدام الكروت الذكية، ميزة.

وبدأت الحكومة صرف رواتب الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، من خلال بطاقات ائتمانية عبر عدد من البنوك، إلا أن هذه البطاقات يُقتصر استخدامها على صرف الراتب من ماكينة الصراف الآلي ATM، ولا يمكن إيداع المبالغ فيها مرة أخرى.

بطاقة ميزة؛ التي تعتزم الحكومة اعتمادها بشكل رسمي، بداية من شهر فبراير المقبل، لصرف رواتب ومستحقات العاملين بالدولة؛ تتمتع بالعديد من المميزات التي تفتقر إليها الفيزا العادية المستخدمة في صرف الراتب الشهري.

وأتاحت بطاقة ميزا الجديدة؛ خِدمة الحصول على الراتب قبل موعده، وذلك لمدة 6 أشهر من بداية تفعيلها، بما يعادل 30% من الراتب وليس قيمة الراتب كله، كما يقتصر استخدامها على عمليات المُشتريات فقط، سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

الصراف الآلي

تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى بطاقة ميزة

وسوف تنتهي وزارة المالية، آخر الشهر الجاري، من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى بطاقة ميزة، والتي تتمتع بخاصية الأمان عبر الشرائح الذكية اللا تلامسية، وتتيح خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات ATM، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية POS، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا، من خلال منظومة الدفع، والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

وتقترب وزارة المالية من تحويل نحو 4.3 مليون بطاقة حكومية إلكترونية إلى بطاقات ميزة، وذلك بالتعاون مع بنوك: مصر، الأهلي، التعمير والإسكان، العربي الإفريقي الدولي، الإمارات دبي الوطني، القاهرة، المؤسسة العربية المصرفية، المصرف المتحد، التجاري الدولي، الهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية بالجهات الإدارية، كما لن يتم وقف البطاقات الحالية، لصرف مستحقات العاملين بالدولة، إلا بعد تشغيل بطاقات الدفع الوطنية ميزة.

القاهرة 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play