تفاصيل إحالة مرتضى منصور إلى المحاكمة الجنائية ألفاظ خارجة و400 ألف ريال

1 اسابيع
January 7, 2022, 8:51 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل إحالة مرتضى منصور إلى المحاكمة الجنائية ألفاظ خارجة و400 ألف ريال

حددت المحكمة جلسة 16 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في اتهامه بسب وقذف الإعلامي أحمد شوبير وزوجته.

وحصل القاهرة 24 على نص التحقيقات في بلاغ الإعلامي أحمد شوبير، لاتهام مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالسب والقذف.

سب وقذف وتهديدات





وكشفت التحقيقات أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك سب وقذف الإعلامي أحمد شوبير وزوجته من خلال فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، والموقع الإلكتروني لنادي الزمالك، وبعض القنوات الإعلامية، حيث قال: يا كابتن شوبير أنت عاوز ترجع الدوري طب رجع الـ 400 ألف ريال سعودي اللي خدهم أنت والمدام المحترمة لما كنتوا في السعودية، حضرتك الوحيد اللي خدت الهانم المحترمة لما كان معاك ناس تانية، ولما أخدت 200 ألف ريال يعني مليون جنيه، وزوجتك الفاضلة المحترمة قالت إشمعنه هو أدولي ظرف زيه، لما ترجع الـ 400 ألف ريال هنرجع الدوري.

التحقيقات تكشف حقيقة الفيديوهات

وأوضحت التحقيقات أن مرتضي منصور قال خلال الفيديوهات التي تم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي، لـ الإعلامي أحمد شوبير: هعملك تقرير لوحدك تحكي فيه ملف رشا، ونفتح ملف إيمان وهبة ولمياء، وأن تلك العبارات ليس لها أساس من الصحة وكان ذلك لسابقه خلاف بينهم وبغية التشهير بهم، وبقصد سبهم وقذفهم.

وأشارت التحقيقات إلى أنه ثبت من تقرير الهندسة الإذاعية - الهيئة الوطنية للإعلام والخاص بتفريغ الأسطوانة المدمجة، أنه بتفريغ الأسطوانة المدمجة تبين احتوائها على مقطع مسجل تم تفريغ محتواه نصا، وأن المقطع يعمل بشكل طبيعي ودون تداخلات على محتواهم، وإنها تحوي ذات عبارات الشكوى.

وتابعت التحقيقات أنه لما كانت النيابة العامة هيّ صاحبة الحق الأصيل في تحريك الدعوى الجنائية وفقا للمنصوص عليه في صدر قانون الإجراءات الجنائية، في الفقرة الأولى من مادته الأولى لا ينازعها في ذلك سوى بعض الجرائم التي تنطلب سلوك درب استثنائي من المجني عليه.

ونصت المادة 3 من قانون الإجراءات الجنائية في فقرتها الثانية على أنه، لا تقبل الشكوى بعد 3 أشهر من يوم علم المجني عليه بالجريمة وبمرتكبها، ما لم ينص القانون على خلاف ذلك، وكما جرى نص المادة 9/2 من قانون الإجراءات الجنائية على أنه، وفي جميع الأحوال التي يشترط القانون فيها لرفع الدعوى الجنائية تقديم شكوى أو الحصول على إذن أو طلب من المجني عليه أو غيره، لا يجوز اتخاذ إجراءات التحقيق فيها إلا بعد تقديم هذه الشكوى، ولذلك قررت جهات التحقيق إحالة مرتضى منصور إلى المحاكمة الجنائية.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play