عاصفة ترابية قادمة ستضرب هذه المحافظات الخمسة والارصاد تحذر

4 شهر
January 8, 2022, 3:10 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاصفة ترابية قادمة ستضرب هذه المحافظات الخمسة والارصاد تحذر

احذر عاصفة ترابية تضرب 5 محافظات اليوم وذروتها الأحد

تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة ليلاً، اليوم السبت، والتي تصل إلى حد العاصفة الترابية على مرسى مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية وبعض المناطق، وتبلغ ذروتها غدًا الأحد.

إقرأ أيضاً

ويسود اليوم طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها الجمعة، إلى أن طقس السبت شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

اقرأ أيضا|رياح وأتربة وانخفاض درجات الحرارة الأرصاد تحذر من طقس الغد | فيديو

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود نشاط للرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال على فترات متقطعة.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد بنسبة 30%، قد تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة بنسبة 10% على فترات متقطعة.

بينما تشهد البلاد غداً الأحد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد، ليعود الطقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس غدا، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشرقية وشمال الصعيد، يكون بارد على السواحل الغربية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

أما عن الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس، غداً الأحد، تشهد البلاد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكما يشهد الطقس فرص لسقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، ويكون هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play