بنك القاهرة يطرح حساب جديد بخمسه جنيه كل شهر لربات البيوت و الشباب

4 شهر
January 8, 2022, 8:43 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بنك القاهرة يطرح حساب جديد بخمسه جنيه كل شهر لربات البيوت و الشباب

حساب وفر في بنك القاهرة يجذب 400 عميل جديد بعد يومين من إطلاقه

قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك أطلق الأسبوع الماضي حساب جديد للشباب تحت اسم (وفر) للشمول المالي بدون مصروفات إدارية وبرسوم دورية لا تتعدى 5 جنيهات شهريًا.

وأضاف في تصريحات لمصراوي أن حساب وفر جذب من 300 إلى 400 شاب خلال أول يومين من إطلاقه، متوقعًا جذب أعداد كبيرة بعد الإعلان عنه خلال الفترة القادمة.

وأوضح ثروت أن البنك يتيح فتح الحساب بإجراءات مبسطة مكتفيا بصورة الرقم القومي ولجميع شرائح المجتمع المختلفة من ربات المنزل والحرفيين وأًصحاب المشروعات متناهية الصغر وبفائدة سنوية بهدف نشر الشمول المالي وجذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

ويحصل العميل على كارت خصم مباشر لاستخدامها في السحب من ماكينات الصراف الآلي، بحسب ثروت.

ويأتي إطلاق بنك القاهرة حساب جديد بعد إعلان بنكي الأهلي المصري والتجاري الدولي إتاحة حسابات مصرفية للأفراد المحرومين من التعامل مع الجهاز المصرفي.

وبادر البنك الأهلي المصري قبل 3 شهور بالإعلان لأول مرة عن إصدار نوعين جديدين من الحسابات الجارية التجارية تحت مسمى الشمول المالي للشركات و الأنشطة الاقتصادية بصورة الرقم القومي فقط لأصحاب الحرف والأعمال الحرة، وكذلك يكتفي بصورة البطاقة مع أي إيصال خدمات لأصحاب المشروعات المتناهية.

وأعلن البنك التجاري الدولي الشهر الماضي إطلاق مجموعة من الحسابات الجديدة وفقًا لمبادرة الشمول المالي من البنك المركزي المصري (فتح حساب مصرفي لكل مواطن) مستهدفة الأفراد وأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة، وربات البيوت والشباب.

حساب وفر هو حساب جديد اطلقه بنك القاهره و هو حساب خاص للشباب ، و بحسب محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك ، فان بنك القاهره اطلق الحساب الجديد الاسبوع الماضي فقط، وأن الحساب بدون اي مصاريف اداريه و الرسوم الدورية له فقط ٥ جنيه كل شهر.

وقال محمد ثروت أن بنك القاهرة أن اجراءات فتح حساب وفر للشباب بسيطه جدا ، حيث انه يتم الاكتفاء فقط بصورة بطاقة الرقم القومي الساريه ، وأن الحساب لجميع فئات المجتمع حرفيين او ربات المنزل اوأًصحاب المشروعات متناهية الصغر ، وقال ثروت أن الهدف من طرح بنك القاهرة للحساب هو تعزيز الشمول المالي في المجتمع من خلال جذب الفئات التي لا تتعامل مع الجهاز المصرفي.

وأضاف ثروت في تصريحات صحفيه بان بمجرد اطلاق الحساب قد جذب حوالي ٤٠٠ شاب في يومين فقط متوقعا ارتفاع هذا العدد بشكل كبير بعد عمل الدعايه اللازمه للحساب الجديد حتي يصل للفئات المستهدفة.

ومن المميزات التي يحصل عليها العميل عند فتحه لحساب وفر الجديد من بنك القاهرة هو حصوله ، على كارت خصم مباشر يقوم باستخدامه في السحب من ماكينات الصراف الآلي .

الخطوه التي اتخذها بنك القاهره باطلاق حساب وفر قد سبقه فيها ايضا بنكي الأهلي والتجاري الدولي اللذان أعلنا منذ شهور طرح انواع جديده من الحسابات الجارية هدفها الشمول المالي للأفراد و الشركات .

هذا الخبر منقول من : مصراوى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play