توجه الخارجية الأمريكية رسالة شديدة اللهجة إلى آبي أحمد

4 شهر
January 9, 2022, 3:44 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

توجه الخارجية الأمريكية رسالة شديدة اللهجة إلى آبي أحمد

وجهت الخارجية الأمريكية رسالة شديدة اللهجة إلى حكومة إثيوبيا بقيادة آبي أحمد.

وقالت الخارجية الأمريكية إن الغاراة المستمرة في إقليم تيجراي والتي تشنها قوات الجيش الإثيوبي بقيادة آبي أحمد، والتي أسفرت عن ضحايا مدنيين غير مقبولة.

ودعت الخارجية الأمريكية إلى إنهاء الأعمال العدائية في إثيوبيا فورا والبدء في حوار وطني شامل.وقال اثنان من عمال الإغاثة لـ رويترز يوم السبت نقلا عن السلطات المحلية وشهود عيان إن ضربة جوية في منطقة تيجراي الإثيوبية قتلت 56 شخصا وأصابت 30 بينهم أطفال في مخيم للنازحين.

ولم يرد المتحدث باسم الجيش الكولونيل جيتنت أدان والمتحدث باسم الحكومة ليجيس تولو على الفور على طلبات للتعليق. ولم ترد بيلين سيوم المتحدثة باسم رئيس الوزراء أبي أحمد على طلب للتعليق.

طلب بلينكن أن تعمل حكومة إثيوبيا مع المجتمع الدولي لتسهيل إجراء تحقيقات مستقلة ودولية وذات مصداقية، في انتهاكات حقوق الإنسان المبلغ عنها ومحاسبة المسؤولين

وقال بلينكن إن هناك عددا متزايدا من التقارير الموثوقة عن الفظائع وانتهاكات وتجاوزات في حقوق الإنسان ، حسبما نقلت وكالة فرانس برس عن بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

وزعمت منظمة العفو الدولية، الأسبوع الماضي، أن الجنود الإريتريين الذين يقاتلون في منطقة تيغراي الشمالية قتلوا مئات الأشخاص في نوفمبر/ تشرين الثاني، في ما وصفته المنظمة الحقوقية بأنه جريمة محتملة ضد الإنسانية.

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play