بيان عاجل يذيعه التلفزيون المصرى عقب هذا النبأ المؤسف

4 شهر
January 10, 2022, 11:56 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بيان عاجل يذيعه التلفزيون المصرى عقب هذا النبأ المؤسف

مصر تُعزي الولايات المتحدة في وفيات حريق نيويورك

تقدمت مصر بخالص تعازيها للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إثر حادث حريق مبنى سكني بمدينة نيويورك، مما أسفر عن عشرات الوفيات والمصابين.كما أعربت مصر حكومةً وشعبًا، عن صادق مواساتها لأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على تضامنها مع الولايات المتحدة في هذا الحادث الأليم، بحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم الإثنين.

ولقيَّ 19 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات في حريق شبّ في مبنى سكني شاهق في حي برونكس بنيويورك، وفق ما أعلن رئيس بلدية المدينة، يوم الأحد.

وقال رئيس البلدية إريك آدامز - والذي تولى منصبه قبل نحو أسبوع، لشبكة سي إن إن الأمريكية تم التأكد من مصرع 19 شخصا، إضافة إلى العديد من المصابين في حالة حرجة ، موضحا أن 63 شخصا أصيبوا في الحريق.

اقرا ايضا

لقي 19 شخصا على الأقل، من بينهم تسعة قصّر، مصرعهم الأحد، وأصيب العشرات من جراء حريق شبّ في مبنى سكني شاهق في حي برونكس في نيويورك.وعثر على ضحايا في كل طبقة من طبقات المبنى المشيد من الطوب. وتصاعد الدخان إلى أعلى المبنى الذي يضم 19 طبقة بعد اندلاع الحريق في شقة دوبلكس في الطبقتين الثانية والثالثة، وفقا لرجال الإطفاء.

وقال مسؤولون بمدينة نيويورك إن الحريق نجم عن عطب في جهاز تدفئة بإحدى الشقق. وأكد مسؤول الإطفاء في المدينة دانييل نيغرو، خلال مؤتمر صحافي، أن المحققين حددوا على أساس الأدلة المادية والشهادات الأولى للسكان أن الحريق اندلع من غرفة نوم ومن جهاز تدفئة احتياطي .

وأوضح نيغرو أنه بعد اندلاع الحريق في شقة دوبلكس تقع في الطبقتين الثانية والثالثة، وجد رجال الإطفاء أنفسهم في مواجهة نيران مشتعلة في الممرات: دخان شديد ونيران كثيفة جدا .

واجتاح الدخان المبنى بكامله و عثر رجال الإطفاء على ضحايا في كل طابق وأجلوهم وهم في حالات من السكتة القلبية والفشل التنفسي ، على قول نيغرو.

بدوره قال رئيس بلدية نيويورك إريك آدامز، الذي حضر إلى المكان، على الهواء مباشرة: سيكون هذا واحدا من أسوأ الحرائق في تاريخنا. نعلم أن لدينا 19 شخصا لقوا مصرعهم فضلا عن كثيرين آخرين في حال حرجة وأكثر من 63 مصابا . ولاحقا أكد آدامز عبر تويتر أن هناك تسعة قصّر بين القتلى.

وتحدث رئيس البلدية الجديد، وهو شرطي سابق من أصول إفريقية تولى منصبه في الأول من يناير، عن مأساة حقيقية للمدينة وليس لحي برونكس فحسب .

نقلا عن اكسترا نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play