قرارات صارمة من طارق شوقى فى هذا الموعد

4 شهر
January 11, 2022, 9:38 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قرارات صارمة من طارق شوقى فى هذا الموعد

امتحانات الثانوية العامة 2022 شوقي: قرارات حاسمة بعد إجازة نصف العام

امتحانات الثانوية العامة 2022 ، مازال أمرها يشغل طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء الأمور” ، خاصة مع حالة الجدل وكثرة الشائعات التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر.

وعن الثانوية العامة 2022 تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم استفسارا بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة 2022 ومصير باقي منهج انجليزي الثانوية العامة الذي لم يتسلم الطلاب منه سوى 6 وحدات فقط.

امتحانات الثانوية العامة

ومن جانبه حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على حسم الجدل المثار بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022 قائلا : كل ما يتعلق ب الثانوية العامة 2022 سنتحدث عنه بعد إجازة منتصف العام وليس الأن.

وناشد وزير التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء امورهم بضرورة التوقف عن الجدل وانتظار القرارات الرسمية التي تعلنها وزارة التربية والتعليم ، وعدم الانسياق وراء أي من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن امتحانات الثانوية العامة و مناهجها.

مصير الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاستغناء عن الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، كان هدفه التمكن من تطبيق التصحيح الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة، لضمان تصحيح خال من الأخطاء البشرية، وليس لأنه التقييم الأمثل من الناحية العلمية.

وقال وزير التربية والتعليم : منذ قديم الأزل والتقييم في امتحانات الثانوية العامة يعتمد على اسئلة متنوعة ، وبالتالي لا ارى داعي لتدخل واعتراضات بعض الأهالي على أنواع التقييم لأن واجب الطلاب هو التعلم بغض النظر عن الامتحان، وليس الهدف هو التحضير للامتحان.

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه من فكرة التساؤل ليلا ونهارا عن شكل وعدد أسئلة الامتحانات ، قائلا : ليتنا نسأل عن الموضوعات ونهتم بالمحتوى الذي ينبغي أن يتعلمه أولادنا بدلا من الاهتمام فقط بتوزيع الدرجات في الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2022

محذوفات مناهج الثانوية العامة

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة قائلا : لا تسألوا عن الإعلان عن أي محذوفات من مناهج الثانوية العامة 2022 ، لأن الهدف من التعليم هو التعلم وليس تقليص ما أتعلمه من أجل تقييم خادع لامتحان قصير وغير مكتمل.

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التصريح المنسوب إليه والمتداول على السوشيال ميديا ، والذي زعم بأنه أعلن مستوى أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستؤدي إلى عدم حصول أي طالب على 90% ، وستجعل مجموع الأول على الثانوية العامة 2022 لا يتعدى الـ 70% ، بسبب اعتماد امتحانات الثانوية العامة هذا العام على أسئلة تقيس الفهم العميق لدى الطالب

وقال وزير التربية والتعليم : هذا الكلام المتداول كاذب تماما ، ولا اساس له من الصحة ، ولم نقله في أى مكان.

إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

وبخصوص إلغاء التشعيب في الثانوية العامة والجدل المثار بشأن ان هذا القرار سيصعب الوضع على طلاب الثانوية العامة ، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان قرار إلغاء التشعيب الى علمي علوم وعلمي رياضة ، يتم بعد إعادة صياغة مناهج الثانوية العامة وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتى العلمي والأدبي.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : سوف نعلن تفاصيل إعادة صياغة مناهج الثانوية العامة وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتى العلمي والأدبي في وقت لاحق.

وأضاف وزير التربية والتعليم : سنعلن ايضا في موقف الطلاب الراسبين وطلاب التقسيم في الثانوية العامة بعد بداية الترم الثاني من هذا العام.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان امتحانات الثانوية العامة 2022 لهذا العام ستكون إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دورى ومستمر.

ومن المقرر ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم 11 يونيو 2022.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play