3 قرارات مهمة لأصحاب البطاقات التموينية والتنفيد هذا الشهر

4 شهر
January 11, 2022, 7:49 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

3 قرارات مهمة لأصحاب البطاقات التموينية والتنفيد هذا الشهر

3 قرارات مهمة من التموين أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددًا من القرارات المهمة لأصحاب البطاقات التموينية بخصوص بعض الإجراءات المتعلقة بإصدار البطاقة التموينية “بدل فاقد / تالف” وتحديث قاعدة بيانات نظام دعم التوريد.

التوقف عن إصدار بدل فاقد وتالف

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، عدم وجود عمل لاستبدال بطاقات التوريد المفقودة أو التالفة حتى يتم وضع القواعد ، وسيتم ذلك في فترة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع.

استكمال بيانات البطاقة التموينية 2022

4 فئات من بطاقة التموين 2021 2قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، إنه سيتم الإعلان عن البيانات الإلزامية للأفراد في البطاقة التموينية خلال شهري يناير وفبراير ، من خلال تزويد المواطن بالبيانات الصحيحة لوزارة التموين حول عدد أفراد عائلته وممتلكاته أو ممتلكاته الزراعية.

وأكد وزير التموين ، في تصريحات صحفية ، أن استكمال بيانات حاملي البطاقة سيكون استمرارًا وإقرارًا إلزاميًا بأن حامل البطاقة التموينية سيقدم دخله وممتلكاته ، وسيقر بمحتويات التقرير الخاص بوضعهم أمام المساءلة

القانونية.

وأوضح أن أي شخص يدلي ببيانات كاذبة حول دخله أو ممتلكاته سيخضع للمساءلة القانونية.

نقلا عن الشرقيه توداي

اقرا ايضا عن قانون العمل الجديد

كما أشارت المادة رقم 12 أنه من حق العاملون الذين من شأنهم تحقيق أحكام القانون أن يمنح لهم علاوة سنوية دورية في تاريخها المستحق لا تقل عن 7% من إجمالي الإشتراك التأميني بدلاً من 3% ويتم الحصول على تلك الزيادة من إتمام سنة من تاريخ التعيين أو من تاريخ الزيادة السابقة بناءً على القوانين التي تطبق على تلك الزيادة والتي تُصدر من المجلس الأعلى للأجور.كما أكد على أنه يحق للعامل الإستمرار في عمله بعد سن الـ 60 عام لإستكمال المدة المحددة للحصول على المعاش طبقاً لقانون التأمين الإجتماعي.

ومن أهم التعديلات التي إشتمل عليها قانون العمل الجديدتم تحديد الحد الأدني 85 جنيه للعلاوة كما أنها تزداد بشكل سنوي للتماشى مع الزيادة السنوية التي يتم تطبيقها وفقاً للقانون 148 لسنة 2019 والذي تم تعديله من القانون 25 لسنة 2020م.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play