رئيس الحكومة مليون شخص سيموت سنويا بسبب التغيرات المناخية

4 شهر
January 11, 2022, 8:12 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رئيس الحكومة مليون شخص سيموت سنويا بسبب التغيرات المناخية

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه فى عام 2021، حدث به 10 كوارث عالمية، أثرت على الجميع، و الجميع شعر بها.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال جلسات منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تلك الكوارث تسببت فى خسارة 170 مليار دولار، موضحًا أن هذه الظواهر التى تكون بسبب تغيرات المناخ خطيرة و تهدد الجنس البشري.

ولفت إلى أنه بسبب التغيرات المناخية و أنه بسبب ارتفاع درجات الحرارة حدث هناك ارتفاع فى نسبة الوفيات من الفئات التى يكون عمرها أكبر من 65 عامًا، وقدرت بـ 300 ألف نسمه سنويًا، وخلال الفترة المقبلة يضاف لها 550 ألفا زيادة فى الفترة من 2030 لـ 2050، أى سيكون هناك مايقرب من مليون شخص سيموت بسبب تغيرات المناخ إضافة على الوفيات العادية.

وكشف أن الدولة وضعت خريطة تفاعلية لـ مخاطر التغيرات المناخية، وأنه تم وضع خطة للموارد المائية بمصر حتى عام 2037، و مصر من أكثر الدول فقرًا فيما يخص موارد المياه.

ولفت إلى أن قضية المياه، قضية مهمة، وأن مصر لها تجارب مهمة فى المياه، وخطة المياه تعمل مصر عليها من 5 سنوات، وتكلف أكثر من 50 مليار دولار.

وأشار إلى أن مصر تنفذ مشروعات كثيرة فى المياه منها تحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الزراعى و الصحي، و الاستفادة من كل نقطة مياه.

وأوضح أن مصر من أكثر الدول على مستوى العالم استفادة من المياه أكثر من مرة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play