د/حسام يكشف لأول مرة تفاصيل عن إصابة الإبراشى بكوررنا بعد تصريحات زوجته

4 شهر
January 11, 2022, 8:42 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

د/حسام يكشف لأول مرة تفاصيل عن إصابة الإبراشى بكوررنا بعد تصريحات زوجته

كشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تفاصيل جديدة عن حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، مؤكدا أنه اصيب بفيروس كورونا في بداية الجائحة.

وأضاف حسام حسني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن الرد على تصريحات زوجة الإعلامي وائل الإبراشي، وهذه الردود لا تقال في الإعلام، وأرجو ألا يحاسب أحد على انفعالات بعض الاهالي في حالة الوفاة.

وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن : وائل الإبراشي لما جاء إلى المستشفى كانت حالته الصحية سيئة جدا، وصعبة جدا، وقدمنا كل ما يمكن لإنقاذه من الفيروس . وأشار الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أنه الطبيب الذي يباشر علاج الإبراشي في البداية لم يكن متخصصا، متابعا أن يجب اخذ أدوية السيولة تحت إشراف الطبيب.

اقرأ ايضا

وقالت سحر الإبراشي، في تصريحات صحفية إن زوجها وائل الإبراشي أصيب بفيروس كورونا يوم 24 ديسمبر 2020، وزاره طبيب عزل منزلي وأخطأ في العلاج، وتدهورت حالته.

وتابعت سحر، أن وائل الإبراشي تم نقله إلى مستشفى الشيخ زايد يوم 1 يناير، وتولى حالته الدكتور حسام حسني، و وجهت له الشكر قائلة بشكره لأنه مش بس دكتوره كان صديق عزيز ليه والحمد لله بمعجزة كبيرة قدر يساعده .

وأكملت أنه يوم 15 مارس عاد وائل الإبراشي إلى المنزل ومكث فيه لمدة شهرين، ثم عاد مرة أخرى إلى المستشفى ولكن من أجل التأهيل والعودة إلى حياته الطبيعية.

وكان مجدي عبد الحميد الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي أوضح أن حالته النفسية كانت سيئة بسبب شائعات وفاته التي انتشرت قبل رحيله عن عالمنا.

قال الطبيب مجدي عبد الحميد في مداخلة هاتفية لبرنامج الحدث اليوم أن وائل الإبراشي دخل المستشفى في حالة سيئة وتم نقله للرعاية المركزة حتى استقرت الحالة، خاصة وأن الرئة تضررت ونسبة التليف وصلت لـ60%.

وتابع: هو دخل الرعاية والحالة مكنتش حلوة خالص، وبدأ يتحسن معانا وخرج بنسبة تليف في الرئة 60% ودة من أثر الكورونا واعتمدنا على النسبة اللي شغالة ال40% وكنا بنتابع معاه بعد خروجه من المستشفى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play