الآلاف يودعون بالدموع ابونا مكارى يونان مع الأنبا رافائيل والأنبا أرميا

4 شهر
January 12, 2022, 1:27 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الآلاف يودعون بالدموع ابونا مكارى يونان مع الأنبا رافائيل والأنبا أرميا

قدم تليفزيون اليوم السابع بث مباشر لتوديع آلاف الأقباط فى مصر بمختلف الطوائف جثمان القس مكارى يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية متأثرين بالدموع، حيث تم عرض لقطات من حياته قبل صلوات الجنازة مع الترانيم والألحان الكنسية

كان نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام بقطاع كنائس وسط القاهرة للأقباط الأرثوذكس، نعى القس مكاري يونان، راعي الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية بالقاهرة.وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي ب موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: نودع لحضن القديسين نفس أبونا القس مكاري يونان، الرب يسوع المسيح ينيح نفسه، ويعزي أسرته وكل أحبائه.

و نشرت البوابة نيوز ايضا

بدأت منذ قليل صلاة جنازة الراحل القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، حيث يترأس الصلوات الأنبا رافائيل الأسقف العام بقطاع كنائس وسط القاهرة، ويشاركه في الصلاة الأنبا ارميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وعدد من الرهبان والكهنة والشمامسة ووفود من قساوسة وكهنة الطوائف المسيحية المختلفة من مقر كنيسته بكلوت بك.

كما يشارك الحضور الدكتور القس سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، القس سامح حنا قس بكنيسة قصر الدوبارة ، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، كما يشارك بالحضور ايضاً اعداد غقيرة من المصريين مسلمين ومسيحيين مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وجدير بالذكر، أن القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية رحل أمس إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 88 سنة، وبعد خدمة كهنوتية لأكثر من 45 عامًا.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play