بمشهد حاشد مهيب أبونا مكاري يونان يودع كنيسته الوداع الأخير

4 شهر
January 12, 2022, 3:20 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

بمشهد حاشد مهيب أبونا مكاري يونان يودع كنيسته الوداع الأخير

ودع أبونا مكاري كنيسته التي خدم بها خمسين عاما حافلة بالمحبة للشعب، وقد حضر الصلاة محبي أبونا مكاري من كافة محافظات مصر.

ترأس الصلاة التي أقيمت بمقر الكنيسة المرقسية بالأزبكية، نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، وشارك بصلوات الجنازة نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ونيافة الأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والأباء الكهنة وذلك .

ترأس الصلوات الأنبا رافائيل الأسقف العام بقطاع كنائس وسط القاهرة، ويشاركه في الصلاة الأنبا ارميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وعدد من الرهبان والكهنة والشمامسة ووفود من قساوسة وكهنة الطوائف المسيحية المختلفة من مقر كنيسته بكلوت بك.كما يشارك الحضور الدكتور القس سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، القس سامح حنا قس بكنيسة قصر الدوبارة ، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، كما يشارك بالحضور ايضاً اعداد غقيرة من المصريين مسلمين ومسيحيين مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وجدير بالذكر، أن القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية رحل أمس إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 88 سنة، وبعد خدمة كهنوتية لأكثر من 45 عامًا.

واصطف المئات من محبي القس مكاري يونان، منذ الصباح، أمام الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، لحضور صلاة الجنازة.

فيما تقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بخالص العزاء لنيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، ولمجمع كهنة القطاع في نياحة القس مكاري يونان، الذي رقد في الرب بعد حياة حافلة بالخدمة، ويلتمس عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

و نشرت البوابة نيوز ايضا

بدأت منذ قليل صلاة جنازة الراحل القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، حيث يترأس الصلوات الأنبا رافائيل الأسقف العام بقطاع كنائس وسط القاهرة، ويشاركه في الصلاة الأنبا ارميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وعدد من الرهبان والكهنة والشمامسة ووفود من قساوسة وكهنة الطوائف المسيحية المختلفة من مقر كنيسته بكلوت بك.

كما يشارك الحضور الدكتور القس سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، القس سامح حنا قس بكنيسة قصر الدوبارة ، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، كما يشارك بالحضور ايضاً اعداد غقيرة من المصريين مسلمين ومسيحيين مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وجدير بالذكر، أن القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية رحل أمس إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 88 سنة، وبعد خدمة كهنوتية لأكثر من 45 عامًا.

https://youtu.be/NV4FpaIWtrY

هذا الخبر منقول من : وطنى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play