بعد الخسارة أمام النسور النيجيرية بأمم أفريقيا كيروش فى مصيدة الخبراء

1 اسابيع
January 13, 2022, 3:30 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد الخسارة أمام النسور النيجيرية بأمم أفريقيا كيروش فى مصيدة الخبراء

شن نجوم الكرة المصرية حملة نقد قوية ضد المدير الفنى لمنتخب مصر البرتغالى كارلوس كيروش بعد الأداء السئ للمنتخب فى ضربة البداية بأمم أفريقيا بالكاميرون الذى تسبب فى الخسارة .

وخسر الفراعنة بهدف دون رد، ليحصد المنتخب النيجيرى أول ثلاث نقاط ويتصدر مجموعته التى تضم كلاً من مصر والسودان وغينيا بيساو فى المجموعة الرابعة.

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره غينيا بيساو بتمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، من أجل تعويض الخسارة في المباراة الافتتاحية من منتخب نيجيريا.

ويرصد اليوم السابع أبرز تصريحات نجوم التحليل عن كيروش فى التصريحات التالية :

فتحي مبروك: مشاركة تريزيجيه على حساب السعيد خطأ يحاسب عليه كيروش

كشف فتحي مبروك، نجم الأهلي السابق، أن اختيارات كيروش في مباراة نيجيريا ظلمت بعض اللاعبين، موضحا أنه كان يفضل الاحتفاظ بتريزيجيه على مقاعد البدلاء في بداية المباراة والدفع بعبدالله السعيد في وسط الملعب.

وتابع مبروك في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس عبر فضائية etc، مع الإعلامي محمد شبانة: أخطاء كيروش منحت نيجيريا فرصة التفوق على مصر في المباراة، وكيروش فشل في تعديل أسلوب اللعب بعد تلقى الهدف الأول .

وواصل نجم الأهلي السابق: مصطفى محمد تعرض للظلم لأنه لعب في مركز غير مركزه، وفي مباراة الجابون نزل بديلا وصنع الفارق بهدف التعادل، لأنه رأس حربة، وتغيير مراكز اللاعبين لم تعطيهم فرصة التعبير عن قدراتهم .

وأكمل مبروك: أحمد سيد زيزو طور أداء المنتخب في الشق الهجومي، لكن وسط ملعب المنتخب لم يجيد عملية الضغط على المنافس، وأرى أن هدف نيجيريا فيه مهارة وسرعة من اللاعب إيهيناتشو .

طارق يحيى: كيروش تغييراته وتوظيفه للاعبين غريب جدا وتغيير توفيق مش منطقى

قال طارق يحيي، نجم مصر والزمالك الأسبق: المنتخب المصرى قدم أداء سيئا للغاية في أول مشواره بأمم أفريقيا أمام نيجيريا وخسر بشكل يزعلنا ويغضب الجمهور .

وأكد يحيى، في تصريحات للاستوديو التحليلى بتليفزيون اليوم السابع، الذى يقدمه عمر الأيوبى، أن المنتخب المصرى كان سيئا جدا في الشوط الأول، وعندما تحسن أصبح سيئا في الثانى، مضيفا: بصراحة كيروش مدرب غريب في اختياراته للتشكيل وكمان توظيف اللاعبين وطريقة إدارة المباراة .

وأضاف نجم الزمالك السابق أنه كان يجب على كيروش الدفع بعبد الله السعيد ورمضان صبحى من بداية المباراة، وأطلب من الجهاز المعاون التدخل لأنهم أكيد غير مقتنعين بقرارات كيروش.

وقال يحيي: إن المدرب يصر على تغيير مستمر في طريقة اللعب وهذا شيء غريب وكمان يخرج أكرم توفيق للإصابة يتم الدفع بمحمد عبد المنعم اللى مركزه مساك وده كلام غريب احنا زعلانين على شكل منتخب مصر لا يجوز نبقى كدة كيروش يتخذ قرارات فنية تقلل من قوة منتخب مصر، مثل سوء توظيف اللاعبين والذى يكتف قدراتهم ومنتخب مصر ولا شكل ولا طعم ولا لون .

طارق مصطفى: كيروش أدار مباراة نيجيريا بغرابة ولا يفهم قدرات اللاعبين

قال طارق مصطفى، نجم الكرة المصرية السابق المدرب العام في الجهاز الفني السابق للمنتخب الوطني، إن كيروش أدار مباراة نيجيريا بغرابة كبيرة، موضحا أن المدرب البرتغالي لا يفهم قدرات اللاعبين.





وتعجب طارق مصطفى في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس عبر فضائية etc، مع الإعلامي محمد شبانة، أن الشناوي وأحمد سيد زيزو هما اللاعبان الوحيدان اللذين ظهرا بمستوى مميز في مباراة نيجيريا.

وأوضح المدرب العام السابق للمنتخب أن الجهاز الفني المُقال بقيادة البدري قدم مباريات قوية مع المنتخب، ولم يتلق الهزيمة، موضحا أنه رغم ذلك لم يجد الدعم الذي يلقاه كيروش حاليا رغم الأداء والنتائج الباهتة.

وأكد طارق مصطفى أن توظيف اللاعبين في غير مراكزهم في مباراة نيجيريا قرارات غير مدروسة من المدرب البرتغالي للمنتخب الوطني، موضحا أن هذه القرارات أثرت في مردود هؤلاء اللاعبين.

بسيونى : تغيير مراكز اللاعبين فى أمم أفريقيا مرفوض ويجب إحترام غينيا و السودان

نصح عبد الحميد بسيونى نجم الزمالك السابق و المدير الفنى لغزل المحلة الحالى ، البرتغالى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بعدم تغيير مراكز اللاعبين مثل ما حدث أمام نيجيريا فى ضربة بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون .

و طالب بسيونى اللاعبين فى تصريح ل اليوم السابع بإحترام غينيا و السودان من أجل الوصول للدور الثانى بالبطولة ، بجانب التركيز و الإصرار .

حسنى عبد ربه: لا أعرف الطريقة التى لعب بها كيروش والتشكيل والتغييرات خاطئان

أكد حسنى عبد ربه، نجم المنتخب والإسماعيلى السابق، أن كيروش وقع فى عدة أخطاء أمام نيجيريا فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، منها مشاركة تريزيجيه فى غير مركزه، وكذلك مصطفى محمد.

وأضاف عبد ربه فى تصريحات لبرنامج مساء أون: التشكيل خاطئ من البداية والتغييرات خاطئة أيضا، فالمنتخب كان بعيدا عن مستواه، ولا أعرف الطريقة التى لعب بها كيروش .

وقال القيصر إنه من غير المعقول مشاركة مصطفى محمد فى مركز الجناح الأيمن، لأن مشاركة أى لاعب فى غير مركزه تؤثر على مستواه الطبيعى. وعن المباراة المقبلة أمام غينيا بيساو قال عبد ربه: يجب البدء بعبد الله السعيد، وصلاح ومصطفى محمد، بالإضافة إلى مرموش، وذلك للضغط على المنافس من البداية . واختتم لاعب المنتخب السابق أن منتخب نيجيريا أثبت أنه الأفضل بالبطولة حتى الآن .

فاروق جعفر: الخسارة من نيجيريا درس قاس لـ كيروش

يرى فاروق جعفر، نجم منتخب مصر السابق، أن الهزيمة التي تلقاها المنتخب أمام نيجيريا بمثابة درس قاس للبرتغالي كارلوس كيروش.

وتابع جعفر في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس عبر فضائية etc، مع الإعلامي محمد شبانة، أن الدفع بعمر مرموش من البداية اختيار ورهان خاطئ من كيروش، موضحا أن إشراك تريزيجيه في وسط الملعب قرار سيئ للغاية.

وأوضح جعفر أن كيروش لو كان يريد القضاء على تريزيجيه لما أشركه في وسط الملعب، موضحا أن تألق محمد الشناوي حافظ على حظوظ مصر في الخروج بنتيجة مقبولة وإلا لنجح منتخب نيجيريا في تسجيل المزيد من الأهداف.

وتابع: دفاع المنتخب لم يكن في أفضل حالاته، وكل الخطوط كانت تائهة وفي أقل مستوياتها، والمدرب الذكي الذي ينجح في اختيار اللاعبين الذين ينفذون خططه، وتكليف صلاح بمهام رأس الحربة اختيار خاطئ .

المصدر اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play