فرمان من الحكومة الان ويتم الاعلان للجميع بالجريدة الرسمية

4 شهر
January 13, 2022, 11:25 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فرمان من الحكومة الان ويتم الاعلان للجميع بالجريدة الرسمية

بالأسماء | رئيس الوزراء يقرر إسقاط الجنسية المصرية عن 9 مواطنين لحصولهم على أجنبية دون إذن

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، 9 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإسقاط الجنسية عن 9 مواطنين بسبب عدم الحصول على إذن مسبق للتجنس بجنسية أخرى.

إسقاط الجنسية عن مواطنين مصريين

وينص القانون المصري على أنه لا يجوز لمصري أن يتجنس بجنسية أجنبية إلا بعد الحصول على إذن بذلك، يصدر بقرار من وزير الداخلية، وإلا يظلُّ مُعتَبَرًا مصريًّا من جميع الوجوه وفي جميع الأحوال ما لم يقـرر مجلس الوزراء إسقاط الجنسية عنه طبقًا لحكم المادة 16 من هذا القانون ويترتب على تجنس المصري بجنسية أجنبية، متى أذن له في ذلك، زوالُ الجنسية المصرية عنه.ويجوز أن يتضمن الإذن بالتجنس إجازة احتفاظ المأذون له وزوجته وأولاده القُصر بالجنسية المصرية، فإذا أعلن رغبته في الإفادة من ذلك خلال مدة لا تزيد على سنة من تاريخ اكتسابه الجنسية الأجنبية، ظلوا محتفظين بجنسيتهم المصرية رغم اكتسابهم الجنسية الأجنبية.

كما يتم إسقاط الجنسية إذا قبل دخول الخدمة العسكرية لإحدى الدول الأجنبية دون ترخيص سابق يصدر من وزير الدفاع، وإذا كانت إقامته العادية في الخارج وصدر حكم بإدانته في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج.

ويجري إسقاط الجنسية إذا قبل في الخارج وظيفة لدى حكومة أجنبية أو إحدى الهيئات الأجنبية أو الدولية، وبقي فيها، رغم صدور أمر مسبب إليه من مجلس الوزراء بتركها، وإذا كان بقاؤه في هذه الوظيفة من شأنه أن يهدد المصالح العليا للبلاد، وذلك بعد مضي ستة أشهر من تاريخ إخطاره بالأمر المشار إليه في محل وظيفته بالخارج.

اقرا ايضا بشان سد النهضة

أكد الـرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تعاني من الفقر المائي طبقًا للمعدلات الدولية في هذا الشأن؛ مشددًا على تمسك مصر بوجود اتفاق قانوني ملزم مع الجانب الإثيوبي، فيما يخص سد النهضة.

جاء ذلك في تصريحات للرئيس، مساء الأربعاء، خلال لقاء مع المراسلين الأجانب المعتمدين في مصر من وكالات الأنباء العالمية، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، المقام في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري.

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 2 مليون فدان سيضافوا إلى الرقعة الزراعية خلال عامين من الآن، وأكثر من 3 مليون فدان خلال 3 سنوات، مشيرًا إلى أن مصر في حاجة إلى دعم من قبل المؤسسات الدولية للتحرك في كافة المجالات.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play