القصة الكاملة وراء تدخل الرئيس السيسي لإنقاذ أهالي أشمون بالمنوفية

4 شهر
January 13, 2022, 2:23 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

القصة الكاملة وراء تدخل الرئيس السيسي لإنقاذ أهالي أشمون بالمنوفية

بشكل فوري تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنقاذ أهالي مدينة أشمون في المنوفية من الحوادث المتكررة، التي تتعرض لها المحافظة بسبب عدم وجود كوبري بتلك المنطقة يسهل عملية تحرك المواطنين.

مصرع 8 أفراد بأشمون

وعلى مدار الساعات الأخيرة، شهدت قرية طليا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية مصرع ٨ أفراد ونجاة آخرين في حادث غرق سيارة نصف نقل كانت تقلهم عبر معديه نيلية في رحلة إيابهم اليومية لمحل إقامتهم بقرية طليا بعد الانتهاء من العمل بجمع البيض بأحد مزارع الدواجن بمحافظة الجيزة.وكانت سيارة نصف نقل محملة بـنحو 23 عاملا قد سقطت بهم لعدم اتزانها فوق معدية خاصة بفرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة قسم منشأة القناطر وكانت في اتجاهها للبر الآخر باتجاه المنوفية ونتج عن ذلك مصرع 8 أشخاص.

وقال شهود عيان، إن المجنى عليهم كانوا يتوجهون يوميا عبر تلك المعدية من محل إقامتهم بمركز أشمون للانتقال لمحافظة الجيزة والعمل في أحد مزارع الدواجن وكانوا يبحثون عن لقمة عيشهم أملا في الحصول على أجرة يد تصل 50 جنيها، كما أن أعمارهم السنيه كانت تتراوح ما بين ١٣ إلى ٢٠ سنة.

توجيه من الرئيس السيسي

وفي الساعات الأخيرة، قالت تقارير إن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب التطورات الخاصة بالحادث المأساوي الذي شهدته قرية أشمون بمحافظة المنوفية، ووجه الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب الحلول التي خلصت إلى تنفيذ كوبري خاص لأهل المنطقة للتسهيل على المواطنين والحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث.

سعادة بقرار الرئيس

ومن جانبه، أعرب سامى سرور رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، مساء اليوم الأربعاء، عن سعادته بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء كوبري خاص لأهل قرى أشمون لتسهيل على المواطنين، في التنقل دون الحاجة إلى ركوب المعديات، بهدف عدم تكرار حوادث الغرق، مؤكدا أن الكوبرى سيمثل إضافة كبيرة للمركز والمدينة، كما سيكون طوق نجاة للعمال المترددين على الطريق يوميًا.

نقلا عن: الوطن

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play