كيروش يتراجع عن عناده أمام غينيا بيساو بعد الخسارة من نيجيريا

2 يوم
January 13, 2022, 4:29 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيروش يتراجع عن عناده أمام غينيا بيساو بعد الخسارة من نيجيريا

صلاح يعود لمركزه ومصطفى مهاجم صريح وزيزو بديلا لـتريزيجيه وحسم موقف السولية اليوم

أغلق البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى ملف مباراة نيجيريا والتى أقيمت مساء الثلاثاء، فى مستهل مشوار المنتخب فى بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون، والتى خسرها المنتخب بهدف نظيف، وبدأ فى محاولة تصحيح أخطائه فى المقام الأول، وأخطاء اللاعبين وكذلك البحث عن بديل للثنائى أكرم توفيق وأحمد فتوح ظهيرى المنتخب بعد تعرضهما للإصابة خلال موقعة نيجيريا، وذلك قبل اللقاء المرتقب أمام غينيا بيساو مساء السبت فى الجولة الثانية.

وعقد كيروش جلسة استمرت قرابة الـ20 دقيقة مع اللاعبين قبل بدء مران أمس الأربعاء، وطالبهم بنسيان مباراة نيجيريا والتركيز فى مباراتى غينيا بيساو والسودان، وعدم متابعة مواقع التواصل الاجتماعى والتركيز فى المرحلة المقبلة، خاصة أن فرصة وصول المنتخب للدور الثانى كبيرة للغاية بغض النظر عن المنتخب الذى يواجهه المنتخب فى دور الـ16 بعدما أصبحت فرصة المنتخب لصدارة المجموعة صعبة للغاية.

وحرص كيروش على الاجتماع بجهازه المعاون، وهى من المرات القليلة التى يهتم بها المدرب البرتغالى بمعاونيه، وذلك بعد الهجوم الكبير من الجماهير والإعلام وظهور المنتخب بشكل سيئ للغاية خلال مباراة نسور نيجيريا، التى تفوقت بـ الطول والعرض ولولا براعة وتألق الشناوى لخرج المنتخب خاسرًا بأكثر من هدفين على أقل تقدير.

واتفق كيروش مع جهازه على إجراء تعديلات كثيرة فى مباراة غينيا، سواء على صعيد توظيف اللاعبين أو بعض التبديلات لإعادة الأمور لنصابها الطبيعى، وتم الاتفاق على الدفع بمصطفى محمد فى مركزة الأساسى كرأس حربة صريح، على أن يتم إعادة محمد صلاح كجناح أيمن، والبدء بزيزو على حساب تريزيجيه البعيد عن مستواه الطبيعى، نظرا لإصابته التى دامت 9 أشهر، لم يشارك خلالها سوى 10 دقائق فقط ويحتاج للدخول بالمباريات تدريجيا.





ومن المنتظر أن يستمر محمد عبدالمنعم بديلا لأكرم توفيق، على أن يتم الدفع بأيمن أشرف مكان أحمد فتوح، كما يعود عمرو السولية للتشكيل الأساسى بعد التعافى من الإصابة وإن كانت الأمور سيتم حسمها بشكل نهائى خلال مران اليوم.

وكان كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، أكد فى تصريحاته بعد الخسارة أمام نيجيريا فى الجولة الأولى، أن هناك عدة عوامل وراء الهزيمة أبرزها أن المنتخب لم يبدأ بشكل جيد، والشوط الأول شهد تألق لاعبى المنتخب النيجيرى، ولكن فى الشوط الثانى لعبنا كرة قدم، حتى أجبرنا المنتخب النيجيرى على لعب مرتدات .

وأضاف كيروش ، أن الفراعنة لم يتعادلوا مع نيجيريا لأن الحكم لم يعطِ منتخب مصر حقه.

وأشار المدير الفنى للفراعنة إلى أنه من المستحيل ألا يرى الـvar ركلة الجزاء، لكن الجمهور يرى ويقدر كل ما يحدث داخل الملعب، فلماذا لم ير الـvar ركلة الجزاء.

على جانب منتظر، كشف إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن جمال علام رئيس الاتحاد خضع لمسحة كورونا أمس ومن المقرر أن تظهر اليوم وحالته مطمئنة.

وأضاف الكومى فى تصريحات خاصة لـ البوابة ، محمد صلاح اجتمع مع اللاعبين عقب المباراة وتعاهدوا على تصحيح المسار فى المباريات المقبلة.

البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play