الرئيس السيسي هطلب من المصريين يتظاهروا فى الشوارع فى هذه الحالة

4 شهر
January 14, 2022, 3:01 am


تابع عبر تطبيق google news google news google news

الرئيس السيسي هطلب من المصريين يتظاهروا فى الشوارع فى هذه الحالة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجميع بدول العالم يسأل ما الذى قامت به مصر خلال الـ 7 سنوات الماضية، مؤكدًا أن ذلك نتاج الاستقرار والأمن والأمان، والمواطن فى مصر يريد أن يعيش، موضحًا انه يتحدث عن 100 مليون شخص.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء له بمجموعة من الصحفيين الأجانب على هامش منتدي شباب العالم، أنه يوجه رسالة لمن يتحدثون عن حرية التعبير، من وجهة نظرهم و يطالبون بتظاهر المواطنين فى الشوارع المصرية، قائلا : مستعد تديني فلوس أصرف بيها على المواطنين وهما يتظاهروا مستعد تبعتلى فى العام 50 مليار دولار كل عام وهطلب المصريين يقفوا فى الشارع .

ولفت إلى أنه فى حالة توفير تلك المبالغ سيتم ترك المواطنين يقفون فى الشارع، وبعد العودة للبيت يجدون الأكل.

وتابع : الشعب أمنا على الدولة دى من أجل أن نذهب بها للأمام وليس للضياع والتخريب .

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسى، الحفل الختامي لفعاليات منتدى شباب العالم الذي يقام بمقر مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ باعتبارها مدينة السلام.

وفي ختام فعاليات المنتدى خرجت مجموعة من التوصيات شملت الموضوعات الرئيسية التي تحدث عنها المنتدى والجلسات النقاشية التابعة له، وتمثلت التوصيات في:

توصيات منتدى شباب العالم

1- الدعوة لتأسيس مجلس أعمال مشروعات إفريقيا، والذي يجمع رواد الأعمال من الشباب ورجال الأعمال .

2 - ربط أفكار وابتكارات الشباب بفرص العرض ومبادرات التمويل.

3- دعوة مُنظمة الصحة العالمية لتبني مبادرة للاعتراف المتبادل باللقاحات.

4- توطين تكنولوجيا تحلية المياه في كل دول العالم التي تعاني من الفقر المائي.

5- الدعوة لعقد قمة عالمية لمؤسسات التمويل الدولية والدول المانحة لبحث أفضل السبل والآليات لمساعدة المجتمعات الفقيرة والأكثر فقرًا.

6- ضرورة إشراك الشباب في قضايا التغير المناخي، والعمل على النشر والتعريف بالأهداف المناخية على المستوى الإقليمي والدولي.7- الدعوة لإدراك قضايا تنظيم استخدامات الموارد المائية العابرة للحدود على قمة أولويات الأجندة العالمية، عبر بلورة نموذج عالمي للحوكمة في إدارة الموارد المائية المشتركة ترتكز على القواعد المستقرة والمستدامة للقانون الدولي.

8- الدعوة لتوحيد الجهود الأممية لتأسيس منصة موحدة تابعة للأمم المتحدة معنية بضمان التمويل اللازم لمسار إعادة الإعمار وتنسيق السياسات المتعددة بين جميع الأطراف تحت مظلة واحدة.

9- إطلاق إستراتيجية دولية تستهدف تعزيز التضامن الإنساني والاجتماعي وخلق فرص ومجال أكبر لدعم السلم والأمن الدوليين فيما بعد الجائحة.

قرارات الرئيس السيسي

ومن جانبه حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى الاحتفالية الختامية لـ منتدى شباب العالم، حيث افتتح الرئيس النصب التذكاري للإنسانية المقام بمدينة شرم الشيخ باعتبارها مدينة السلام.

وخلال كلمة الرئيس السيسي في الاحتفال الختامي للمنتدى، قدم الرئيس مجموعة من القرارات والتوجيهات للحكومة تطبيقا لمخرجات منتدى شباب العالم، حيث جاءت القرارات كالتالي:

1- إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني بحيث تقوم إدارة المنتدى والجهات والمؤسسات المعنية بإنشاء منصة حوار فعالة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

2- تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها التي أطلقتها بإنشاء حاضنة أعمال للمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، وذلك بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المسؤولة والتوسع فى القطاعات الخاص والمؤسسات الدولية وشركاء التنمية في المبادرة.

3- تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين مجموعات شبابية من مصر وشباب العالم لإعداد قمة المناخ السابعة والعشرين المقرر انعقادها في شرم الشيخ.

4- تكليف مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية من أجل تحقيق امتداد إفريقي للمبادرات المختلفة، وذلك في إطار المسؤولية للدولة المصرية تجاه محيطها الإقليمي.

5- تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة التغيرات الناجمة عن جائحة كورنا والصراعات الحالية مع تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

6- تكليف إدارة المنتدى تفعيل منصة حوار تفاعلية لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة ورؤية استشرافية للدولة تجاه كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام.

7- تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية وقوامها الشباب المصري والعالم المشارك فى المنتدى للتعريف بالقضايا المائية.

8- تكليف مجلس الوزراء بالتنسيق مع أجهزة الدولة لإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا.

https://youtu.be/_Vl770SYreA

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play