في أحداث اقتحام الكونجرس اتهام 11 شخصا بالتآمر وإثارة الفتنة

4 شهر
January 14, 2022, 5:59 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في أحداث اقتحام الكونجرس اتهام 11 شخصا بالتآمر وإثارة الفتنة

أعلنت وزارة العدل الأمريكية توجيه تهم التآمر وإثارة الفتنة وارتكاب جرائم عنف لـ 11 شخصًا في قضية اقتحام مبنى الكابيتول.

وقالت الوزارة، إنه تم توقيف زعيم مجموعة يمينية متطرفة رئيسية في إطار الهجوم على الكونجرس في يناير الماضي.

ومثلت المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، فى وقت سابق اليوم، أمام لجنة التحقيق في اقتحام مبنى الكابيتول يوم 6 يناير 2020.

واستدعت اللجنة ماكناني لأول مرة في نوفمبر الماضي، وطلبت منها الحضور للحصول على شهادتها وتسليم السجلات.ووفقا لرسالة أرسلتها اللجنة إلى ماكناني، فإن الاهتمام بالتحدث إليها ينبع جزئيا من البيانات العامة المتعددة التي قدمتها للترويج لمزاعم الرئيس السابق التي لا أساس لها من التزوير في انتخابات نوفمبر 2020 .

كما أشارت اللجنة في رسالتها إلى أن ماكناني كانت مع الرئيس السابق في 6 يناير عندما ألقى خطابا من الحديقة الرئاسية Ellipse، حث فيه أنصاره على على القتال ووقف سرقة الانتخابات .

وكانت ماكناني هي المتحدثة باسم الرئيس السابق دونالد ترامب عندما اقتحم المئات من أنصاره مبنى الكابيتول في يناير الماضي لوقف التصديق على نتائج انتخابات 2020، كما عملت كمستشارة لحملة ترامب الانتخابية لعام 2020.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد حمل، سلفه دونالد ترامب، مسؤولية أحداث الهجوم على مبنى الكابيتول، السنة الماضية.

ووصف بايدن تلك الأحداث بأنها غير مسبوقة، وقال إن الكونغرس لم يشهد أي هجوم حتى خلال الحرب الأهلية.

ووجهت اتهامات في قضية اقتحام مقر الكونغرس إلى أكثر من 700 شخص، غالبيتهم لمخالفات بسيطة على غرار دخول الكابيتول بصورة غير مشروعة، لكن العشرات وجهت إليهم تهم بالاعتداء وباستخدام أسلحة فتاكة والتآمر

المصدر الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play