تصريح لرئيس الجمهورية بشان المياة التى تصلنا من اثيوبيا

4 شهر
January 14, 2022, 11:32 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تصريح لرئيس الجمهورية بشان المياة التى تصلنا من اثيوبيا

السيسي : وصلنا لمرحلة الفقر المائي والمياه القادمة من إثيوبيا 10% فقط

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن بلاده وصلت لمرحلة الفقر المائي، لأن المياه التي تأتي من إثيوبيا 10% فقط. جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع الصحفيين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ، مساء اليوم الخميس.

وأوضح أن مصر توجهت إلى مجلس الأمن من أجل دفع جميع الأطراف إلى التفاوض حول اتفاق قانونى. وأشار إلى أن مصر بدأت في تنفيذ خطط استراتيجية لتعظيم الاستفادة مما لديها من قدرات مائية، لافتا أنها ستصبح من أكبر الدول التي نفذت مشروعات لإعادة تدوير المياه.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة المصرية تعمل على ثلاثة قطاعات مهمة في الفترة المقبلة، وهي الصناعات كثيفة التكنولوجا والزراعة والاتصالات، مؤكدًا أن الدولة المصرية سوف تبذل جهدًا كبيرًا فيها خلال الأعوام المقبلة. وأضاف الرئيس خلال لقائه الصحفيين الأجانب، أن مصر أقامت 100 ألف صوبة زراعية؛ الصوبة الواحدة تعمل على توفير 3 فرص عمل.

وأوضح أنه تمت زراعة 300 ألف فدان من محصول القمح، بالإضافة إلى المساحة المزروعة الحالية، مؤكدًا أنه سوف يتم إضافة 2.5 مليون فدان للمساحة الزراعية في مصر خلال عامين. وتابع إن التصنيع الزراعي يوفر فرص عمل جيدة، وقيمة مضافة تساهم في خفض فاتورة الاستيراد.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play