عاجل بشان ما يحدث فى الاسكندرية ربنا يعديها على خير

4 شهر
January 14, 2022, 1:40 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل بشان ما يحدث فى الاسكندرية ربنا يعديها على خير

غيوم وطقس متقلب على الإسكندرية فى ثانى أيام الفيضة الكبرى

غيوم وطقس متقلب على الإسكندرية فى ثانى أيام الفيضة الكبرى

غيوم في ثان ايام نوة الفيضة الكبري

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، طقسًا متقلبًا على جميع الأنحاء، حيث غطت الغيوم سماء عروس البحر، دون سقوط أمطار في ثاني أيام نوة الفيضة الكبرى، والتي بدأت منذ أمس الخميس وتستمر لمدة 6 أيام.

وأعلنت شركة الصرف الصحي عن أنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، أمطارا متوسطة الشدة قد تغزر أحيانًا على مناطق متفرقة بنسبة حدوث من %60- 70% تقريبا.

وشهدت الإسكندرية، أمس الخميس، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على أنحاء متفرقة من المدينة، في أول أيام نوة الفيضة الكبرى، فضلًا عن نشاط في حركة الرياح، وارتفعت الأمواج في بعض شواطئ المحافظة.

وكان قد أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، منذ مساء الأربعاء الماضي، عن رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادًا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلي متوسطة.

وأكد نافع الاستعداد بعناصر الطوارئ ورفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات اعتبارا من صباح باكر الخميس ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

كما شدد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

كما أكد التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، واستمرار تمركز معدات وفرق الطوارئ في جميع أنحاء المحافظة على مدار 24 ساعة للعمل على الإسراع في رفع مياه الأمطار حال تجمعها، واستمرار أعمال تطهير البيارات والمصارف.

اقرا ايضا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد، وبعض المدن المطلة علي البحر الأحمر، مثل حلايب وشلاتين ومرسي علم، يصاحبها سقوط الامطار على مناطق متفرقة، تمتد خلال الساعات القادمة الي محافظات الدلتا.تحذيرات عاجلة للمواطنين من طقس الأيام المقبلة

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا بشأن حالة الطقس ودرجة الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الخميس 13 يناير وحتى يوم الثلاثاء 18 يناير على كافة مدن وأنحاء الجمهورية، موضحة أنه اعتبارا من غد الجمعة 14 يناير، تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:2 درجة مئوية، ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

وحذرت الأرصاد من الخروج من المنازل بداية من اليوم، مشددة على عدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى، خاصة أن درجات الحرارة سوف تتراوح يوميا ما بين 1-5 مم/يوم، لهذا يجب أن نتجنب التواجد في أي أماكن صحراوية أو بعض الأماكن الخالية، بالأخص في فترة الليل.

حالة الطقس ودرجة الحرارة

وأكدت الهيئة، أن البلاد تشهد طقسا معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، فيما يكون دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما تشهد ليلا شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

هذا الخبر منقول من : الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play