سقوط أمطار على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة

4 شهر
January 14, 2022, 4:47 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

سقوط أمطار على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة.

وقال شاهين لمصراوي، إن طقس اليوم الجمعة، يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على أغلب الأنحاء، مؤكدا أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف مدير مركز التنبؤات بهية الأرصاد، أن هناك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 40%، مع تواجد فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية الغربية.

ولفت إلى أن هناك نشاط رياح على أغلب الأنحاء، مع تجمع للسحب ليصبح الجو غائما على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد

قالت هيئة الأرصاد إن هناك انخفاض ملموس للحرارة على أغلب قطاعات الجمهورية غدًا الجمعة، ويكون الشعور بالطقس بارد إلى شديد البرودة نهارًا على شمال الجمهورية، وبارد على مناطق شمال ووسط الصعيد، ولطيف إلى مائل للبرودة جنوبًا، وشديد البرودة ليلًا، مع برودة قارسة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية ومناطق الصحراء الغربية.

وأضافت الهيئة أن السحب تظهر على مناطق شمال الجمهورية مع أجواء غائمة جزئيًا إلى كليًا، يتخللها فرصة لهطول الأمطار على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا، قد تمتد بشكل خفيف ومتفرق نحو المناطق الداخلية من شمال الجمهورية امتدادًا لشمال الصعيد ووسط سيناء، كما تبقى الفرصة مهيأة حتى الصباح لهطول الأمطار على أقصى جنوب محافظة البحر الأحمر، تغزر وتُصحب بالرعد أحيانًا.

وتكون الرياح نشطة إلى قوية على مدن الساحل الشمالي والبحر الأحمر، معتدلة إلى نشطة على باقي المناطق الشمالية، ويعمل نشاط الرياح على زيادة الشعور ببرودة الطقس، بينما تكون الرياح معتدلة على وسط وجنوب الجمهورية.

أما حالة البحرين فيكون البحر المتوسط شديد الاضطراب، والبحر الأحمر مضطرب.

كما تتشكل الشبورة الليلة وحتى الصباح على بعض المناطق الداخلية من شمال الجمهورية والصحراء الغربية ووسط سيناء، تصل لمستوى الضباب أحيانًا.

مصراوي

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play