رياح أوروبية تغزو جميع أنحاء البلاد حتى الأسبوع المقبل

4 شهر
January 14, 2022, 7:14 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رياح أوروبية تغزو جميع أنحاء البلاد حتى الأسبوع المقبل

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك رياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه من المنتظر أن تسود أجواء باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلًا؛ كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيًا كلما تقدمت للداخل.

وتابعت الهيئة: تستمر هذه الأجواء إلى الأسبوع المقبل .

قالت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة من الانخفاض في درجات الحرارة بدأت اليوم على كافة مناطق الجمهورية، مع تواجد فرص لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسط على مناطق متفرقة.

وأضافت غانم في تصريحات تلفزيونية على قناة إكسترا نيوز، أن هذه الأجواء التي بدأت اليوم تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، مع تباين كميات الأمطار من يوم لآخر ومن منطقة إلى أخرى باختلاف الأيام.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بمتابعة النشرات الجوية ومعرفة الحالة الجوية بشكل مستمر، مع استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل.

كانت منار غانم، أشارت إلى أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على المناطق المطلة على البحر المتوسط وشمال الدلتا والسواحل الشمالية.

وأوضحت أن هناك استمرار لفرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، خرائط التنبؤ بأماكن سقوط الأمطار، خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

ونشر المركز، الجمعة، الخرائط والنماذج خلال الفترة من ١٤يناير حتى ١٦ من الشهر نفسه، على النحو التالي:

- الجمعة ١٤ يناير:

تتعرض مناطق من السواحل الشمالية والبحر الأحمر ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار 1-5 مم قد تصل للقاهرة.

- السبت 15 يناير:

تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الدلتا لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10مم، بينما تتعرض باقي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5.

- الأحد 16 يناير:

تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل لـ 10مم، بينما تتعرض السواحل الشمالية وسيناء ومحافظات الوجه البحري والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 وقد تصل إلى الصعيد.

مصراوي

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play