خبير أرصاد يكشف موعد ذروة الطقس السيئ الأيام المقبلة امطار غزيرة وسيول

13 ساعات
January 15, 2022, 2:15 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خبير أرصاد يكشف موعد ذروة الطقس السيئ الأيام المقبلة امطار غزيرة وسيول

حذر الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، من سوء حالة الطقوأشار سعودي إلى أن صور الأقمار الصناعية وصور توزيعات الضغط، تشير إلى سقوط الأمطار بغزارة خلال حالة الطقس اليوم السبت على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وشمال سيناء وشمال الدلتا.

وتوقع خبير الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل، وتمتد إلى محافظات الإسماعيلية والسويس وسلاسل جبال البحر الأحمي وسيناء.

موعد ذروة حالة الطقس السيئ

وقال سعودي إن موعد ذروة سقوط الأمطار هو يوم الإثنين المقبل وتسقط بشدة على سيناء، وتكون الأمطار رعدية وغزيرة وتصل شهدتها لحد السيول خصوصًا على جنوب سيناء .

وتنشط الرياح الشمالية والشمالية الغربية لتثير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وتزيد الإحساس ببرودة حالة الطقس.

خبير أرصاد يحذر تلك المناطق من السيول

حذر خبير الأرصاد سكان سيناء من هطول أمطار رعدية غزيرة تؤدى إلى حدوث ظاهرة السيول هناك، اعتبارًا من ظهر غدٍ الأحد وحتى مساء الإثنين، ويكون طقس معظم محافظات مصر خصوصًا محافظات شمال الجمهورية باردًا خلال النهار وشديد البرودة خلال الليل.

وأكد سعودي إن محافظات الصعيد بعيدة تمامًا عن هذه الحالة، والطقس المتوقع في الصعيد مستقر تمامًا، يميل للدفء خلال ساعات النهار، ويكون شديد البرودة خلال ساعات الليل، ويوجد احتمال لتكون الصقيع على الزراعات في محافظات شمال الصعيد.

موعد تحسن الأحوال الجوية





يتوقع خبير الأرصاد بدء التحسن التدريجي في الأحوال الجوية إعتبارًا من ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

نصائح للتعامل مع أحوال الطقس الأيام القادمة

نصح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية عدة نصائح للتعامل مع سوء الأحوال الجوية المتوقع كما يلي:

قيادة السياات بهدوء على الطرق السريعة المتجهة من وإلى السواحل الشمالية.

عدم ممارسة الأنشطة البحرية في البحر المتوسط خلال فترات ذروة سوء الأحوال الجوية.

الإكثار من شرب السوائل الدافئة قدر الإمكان والعصائر الطازجة وأهمها رأسها الليمون والبرتقال.

إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال الفترة الحالية.

ونصح كبار السن وضعاف المناعة بعدم الخروج من المنزل قدر المستطاع بسبب انخفاض درجات الحرارة.

توقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس السبت

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم السبت باردًا على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال النهار.

وتظل توقعات الطقس بحسب الأرصاد أن يسود طقس السبت شديد البرودة على جميع أنحاء الجمهورية، وتنشط الرياح على جنوب سيناء والسواحل الشمالية.

وتكون توقعات حالة البحر المتوسط مضطربة نهارًا ويصل الموج إلى 3 أمتار نتيجة الرياح الشمالية الغربية.

يكون البحر الأحمر خلال طقس الغد معتدلًا والرياح شمالية غربية.س خلال الأيام القادمة، وكشف عن موعد ذروة الطقس السيئ في عدد من تلك المناطق.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play