التموين يعلن تفاصيل معرض المشغولات الذهبية والمجوهرات

4 شهر
January 15, 2022, 3:52 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التموين يعلن تفاصيل معرض المشغولات الذهبية والمجوهرات

يعقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مؤتمرا صحفيا غدا السبت للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022 .

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت بشكل تجريبي فى تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر بشكل تجريبي للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات حرصا على حقوق المستهلك.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على استخدام لتكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية، لافتا إلى أن مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر، سيحدث طفرة كبيرة فى صناعة الذهب في مصر نظرا لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة، كما أنه سيحد من التلاعب في دمغ المشغولات، وبالتالي لا يستطيع أي شخص تجاهل المصلحة لدمغ المشغولات الذهبية نظرا لأنه يصعب تقليد الدمغ والتوكيد بالليزر بعكس الطرق اليدوية، كما أن هذا المشروع سيعمل أيضا على الحفاظ على حقوق المواطن.

وشهدنا الساعات القليلة الماضية حركة مستمر في سعر اونصة الذهب في البورصات العالمية، الأمر الذي انعكس على الذهب بمصر، وتغيرت أسعاره عدة مرات، ليستقر عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر عند 797 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 911 جنيهات.

عيار 21 سجل 797 جنيها.

عيار 18 سجل 684 جنيه.

الجنيه الذهب 6376 جنيها.

أونصة الذهب 1822 دولارا.

الأسعار المنشورة في سياق هذا التقرير غير مضاف اليها أسعار المصنعية التي تختلف من شركة إلي أخري ومن تاجر إلي آخر، كذلك يضاف علي الذهب عند شراءه الدمغة ورسوم تصل إلي تتراوح بين 7.5 إلي 8.5 جنيه في الجرام من عيار 21.

كانت أسعار الذهب شهدت صعود متكرر عالميا بعد أن بلغ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة يرتفع إلى 7% في ديسمبر، مسجلا أعلى مستوى له منذ عام 1982، مقابل 6.8% في نوفمبر، وسط اختناقات في سلاسل التوريد ونقص العمالة، والتدفقات النقدية غير المسبوقة في الاقتصاد الأمريكي من خلال حزم التحفيز المرتبط بجائحة كوفيد-19 ، بحسب البيانات الصادرة أمس، وبلغ معدل التضخم الأساسي، الذي يستبعد في حسابه أسعار السلع المتقلبة مثل الغذاء والوقود - 5.5%، مسجلا أعلى مستوى له منذ عام 1991.

اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play