الارصاد تصدر تحذير هام للمواطنين وتعلن اماكن سقوط الامطار

4 شهر
January 15, 2022, 10:12 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الارصاد تصدر تحذير هام للمواطنين وتعلن اماكن سقوط الامطار

تعرضت القاهرة وعدد من المحافظات صباح اليوم لسقوط أمطار خفيفة صباح اليوم، وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت عن توقعاتها لـ حالة الطقس في البلاد حتى يوم 20 يناير المقبل، خلال نشرتها الجوية الأسبوعية الخاصة بحالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة في كل أنحاء الجمهورية.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس بارد نهارا مع انخفاض درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توقع خبراء الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم السبت الموافق 15 يناير على السواحل الشمالية الغربية، وستكون متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء بنسبة سقوط تصل إلى 50%، مع نشاط الرياح وعلى فترات متقطعة من اليوم، كما ستزداد فرص وكميات سقوط الأمطار يوم الأحد الموافق 16 يناير.

وستتساقط يوم الاثنين أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، مع نشاط الرياح على السواحل الشرقية وجنوب سيناء.

وأعلنت هيئة الأرصاد أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما ستنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس وطلبت منهم اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناتجة عن الظواهر الجوية المتوقعة بسبب التقلبات الجوية.

بيان من الارصاد بشأن حاله الطقس لمده اسبوع كامل

أكدت الهيئة العامة للأرصاد، أن الأجواء الشتوية الباردة ستعم جميع أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الهيئة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن يسود طقس بارد نهارًا على شمال البلاد، شديد البرودة ليلًا، كما تنشط الرياح علي معظم المناطق ليزيد من الإحساس ببرودة الطقس خاصة في الصباح الباكر.

كما توقعت الهيئة أن تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل تدريجيا كلما تقدمت الي الداخل، وشددت الهيئة على أن هذه الأجواء مستمرة لمدة أسبوع قادم.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play