طارق شوقى يصدر قرار بالرابعه فجرا يفاجئ كل الاهالى وطلاب الثانوية العامة

4 شهر
January 15, 2022, 11:42 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طارق شوقى يصدر قرار بالرابعه فجرا يفاجئ كل الاهالى وطلاب الثانوية العامة

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، اجراء

الامتحانات الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي والتي تبدأ الأسبوع المقبل، ورقيا بالكامل، بنظام التقييم الجديد.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، اليوم السبت، امتحانات المواد خارج المجموع لمنتصف العام للعام الدراسي ٢٠٢١\٢٠٢٢.

تأتي امتحانات المواد خارج المجموع ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة، وتُجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع لطلاب أولى ثانوى يومي ١٥، ١٧ يناير ٢٠٢٢.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعقد اختبارات المواد الأساسية لطلاب أولى ثانوي في الفترة بين السبت ٢٢يناير ٢٠٢٢ إلى الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢، كما تعقد اختبارات الصف الثاني الثانوي في الفترة بين الأحد ٢٣ يناير ٢٠٢٢ إلى الخميس ٣ فبراير ٢٠٢٢.

أما المواد خارج المجموع للصفين فهي: التربية الدينية -المواطنة وحقوق الإنسان- الكمبيـوتر وتكنولوجيـا المعلومـات- التربية الرياضية .

فيما يؤدي غدًا الأحد طلاب الصف الثاني الثانوي، الامتحانات المواد خارج المجموع والتي تجرى يومي١٦، ١٨ يناير ٢٠٢٢.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي يوم ٢٢ يناير المقبل، ولمدة ٦ أيام، وكذا تبدأ اختبارات ثانية ثانوي يوم ٢٣ يناير، ولمدة ٥ أيام.

وأوضح الوزير، أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي، حيث سيتم منح طلاب الصفين الأول الثاني الثانوي ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية في المادة للاستعانة بها أثناء الامتحان بديلا عن الاستعانة بالكتاب المدرسي، موضحا أنه سيسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية.

وقال الوزير: إنه سيتم بداية من غد الأحد إتاحة تطبيقات جديدة على تابلت طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لمساعدة الطلاب أثناء الامتحانات ليصبح التابلت هو المرجع الرئيسي للطلاب طوال فترة الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، موضحا أن قرار عقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا لن يطبق على طلاب الثانوية العامة طلاب الصف الثالث الثانوي، مشيرا إلى أن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة سيتم الكشف عنها بالكامل في مطلع الفصل الدراسي الثاني.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play