القادم أسوأ خبير أوبئة محذرا المصريين من الفترة الجاية

1 ساعات
January 15, 2022, 12:31 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

القادم أسوأ خبير أوبئة محذرا المصريين من الفترة الجاية

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن منظمة الصحة العالمية وافقت على دوائين جديدين لعلاج فيروس كورونا، ويستخدموا في الفترة الأولى من الإصابة، وأحدهم عبارة عن أجسام مضادة تساعد الجسم على مواجهة الفيروس.

وأشار عنان ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن الدواء الثاني يقلل من العاصفة المناعية التي تحدث داخل جسم المريض، ومن ثم يقلل تدهور الحالة، ويقلل من وقت التعافي ونسبة الوفيات.

وأضاف أنه تم الموافقة على دواء من إنتاج أسترازينكا وهو بديل للقاح، ويستخدم للوقاية لشخص سليم، حيث هناك أشخاص لديهم حساسية من اللقاح، منوها بأن مصر تعاقدت على هذا الدواء وسيكون متواجدا في مصر.





وأعرب عن أمنياته أن يكون عام 2022 بداية انتهاء جائحة كورونا، منوها بأن إدراج أي دواء ضمن البروتكول المصري يتم بعد دراسته بشكل شامل.

وشدد على ضرورة الحصول على لقاح كورونا، حيث أننا سنظل في ذروة إصابات أوميكرون حتى بداية شهر فبراير، معلقا: “الفترة ده صعبة ولا تعتمدوا على أن أوميكرون أقل حدة”.

طبيب يحذر من الأماكن المغلقة: العطسة قد تنقل العدوى لـ100 شخصا

قال الدكتور محمد صدقي، أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر والحساسية بجامعة الأزهر، إن الفيروسات تنشط في فصل الشتاء والتحور جزء من خصائص الفيروسات حتى يمكنه الاستمرار.

وأشار صدقي ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية TeN ، اليوم السبت، إلى أن تحور فيروس كورونا ساهم في إضعافه، حيث أصبحت الإصابات الآن أقل حدة من الفتة السابقة، ولكن متحور أوميكرون سريع الانتشار، ويصيب الأطفال.

وأضاف أن الحصول على اللقاح لا يمنع الإصابة، ولكنه يقي من المضاعفات الخطيرة، مشددا على أهمية الحصول على التطعيم، وارتداء الكمامة خاصة في الأماكن المغلقة، حيث أن العطسة الواحدة يمكن أن تنقل العدى لنحو 100 شخص، مناشدا من تظهر عليه أعراض أن يلزم مكانه.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play