الارصاد تحذر الجميع من هذه الظاهرة خلوا بالكم ستبدأ غدا

4 شهر
January 15, 2022, 1:47 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الارصاد تحذر الجميع من هذه الظاهرة خلوا بالكم جدا ستبدأ غدا

غدا انخفاض بالحرارة وأمطار بأغلب الأنحاء تمتد للقاهرة مساء والصغرى 9 درجات

بتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بارد على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات.

قالت هيئة الارصاد، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة 30-40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.وأشارت إلى إن موعد ذروة سقوط الأمطار هو يوم الإثنين المقبل وتسقط الامطار بشدة على سيناء، وتكون الأمطار رعدية وغزيرة وتصل شهدتها لحد السيول خصوصًا على جنوب سيناء .

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحرى 16 درجة والصغرى 10، وفى السواحل الشمالية 16 درجة والصغرى 10، وفى جنوب سيناء 20 درجة والصغرى 13، وفى شمال الصعيد 16 درجة والصغرى 7، وفى جنوب الصعيد 19 درجة والصغرى 10 درجات.

وأكدت الأرصاد في بيان لها قبل قليل أن الرياح المذكورة تنتشر على جميع أنحاء مصر، وتسبب برودة الطقس نهارًا، وشدة البرودة ليلاً، وتستمر تلك الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل.

وتتوقع الارصاد تكاثر السحب المتوسطة والمنخفصة على شمال الجمهورية وتكون مصحوبة بسقوط أمطار تتفاوت فى حدتها، وتقل شدتها تدريجيًا كما تقدمنا جنوبًا إلي داخل البلاد.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار وسقوط الأمطار خلال توقعات الطقس حتى يوم الإثنين المقبل والتى تتراوح شدتها بين الخفيفة والمتوسطة.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة بشكل ملحوظ، مع نشاط الرياح، على أن تعاود الشبورة الظهور اعتبارًا من فجر الثلاثاء المقبل.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play