المحكمة تصدر قرار بشأن مرتضى منصور في هذه القضية

4 شهر
January 15, 2022, 2:12 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

المحكمة تصدر قرار بشأن مرتضى منصور في هذه القضية

أجلت محكمة جنح العجوزة، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، اليوم السبت، 3 دعاوي تتهم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالتعدي على سيدتين داخل النادي النهري التابع للنادي الكائن بمنطقة العجوزة، لجلسة 26 فبراير.

وأقامت السيدتان 3 دعاوى حملت ارقام 12872، و24790، و24791 ضد مرتضى منصور تتهمانه بالتطاول عليهما، بعدما قال إنهما تتعاطيان الحشيش داخل النادي، ووجه لهما السباب والشتائم أثناء وجودهما بالنادي النهري، فيما قالت المجني عليهما إن إحداهما كانت تدخن سجائر.

وقال الدكتور عبد اللطيف صبحى أستاذ التشريعات الرياضية، إن انتخابات نادي الزمالك ستتم، بعدما أعلن مرتضى منصور، الدعوة لها يوم 20 ديسمبر على أن يتم فتح الباب الترشح يوم 21 ديسمبر لمدة 7 أيام.

وأضاف أستاذ التشريعات الرياضية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن المجلس الحالى هو من يدير العملية الانتخابية.ولفت إلى أن الانتخابات من الممكن أن يحدث بها عوار، مؤكدًا أن الانتخابات يجب أن تتم فى يوم واحد وفقًا لـ اللوائح، وليس ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الانتخابات يجب أن تتم بعد 4 سنوات، وليس 4 سنوات و يوم، ولذلك من الممكن أن يحدث طعن على هذا الأمر.

وأوضح أن مرتضى منصور ينطبق عليه جميع الشروط للترشح لـ رئاسة نادي الزمالك.

كان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد رفع دعوى قضائية ضد مرتضى منصور يتهمه فيها بالسب والتشهير ضد أعضاء مجلس الإدارة، وفي مقدمتهم محمود الخطيب رئيس النادي، كما قاضى مجلس الأهلي رئيس نادي الزمالك السابق في الدعوى بسبب اتهامه لأعضاء المجلس بتلقي رشوة.

وقررت محكمة الجنح الاقتصادية اليوم تأجيل الحكم في القضية إلى يوم 21 نوفمبر من أجل الإطلاع على المستندات ودراسة القضية.

وحضر المستشار مرتضى منصور إلى المحكمة، وطلب من القاضي تأجيل القضية لما بعد انتخابات نادي الزمالك، وقال: أنا محتاج فرصة لما بعد انتخابات النادي.

وقال مرتضى منصور أنه لم يقدم بلاغات ضد النادي الأهلي والخطيب، كما أنه لم يسب أعضاء النادي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ورد محامي الأهلي محمد عثمان بأنه قد ثبت بالأدلة أن الصفحة التي نشر من خلالها السب والقذف ملك المستشار مرتضى منصور.

وخلال المحكمة استنكر مرتضى منصور أن يكون قد سب الأهلي ومسؤوليه وقال: أنا عضو في الأهلي هشتمه إزاي، فرد المحامي محمد عثمان دفاع الأهلي في القضية بشكل حاسم قائلاً: أنت مشطوب من 14 سنة وتحديداً من عام 2007 من وقت ما حرقت كارنيه النادي.

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play