طارق شوقى يعلن عقد امتحانات تجريبية إلكترونية لهذه المراحل

4 شهر
January 15, 2022, 4:12 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طارق شوقى يعلن عقد امتحانات تجريبية إلكترونية لهذه المراحل فى هذا التوقيت

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات إلكترونية تجريبية في منتصف الفصل الدراسي الثاني لتدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على نظام الامتحانات الإلكترونية.

طارق شوقي: إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي بالتقديرات

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف الوحيد من عقد هذه الامتحانات التجريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني هو التدريب على حل الامتحان إلكترونيًا على التابلت لمساعدتهم في امتحانات الثانوية العامة في السمتقبل.جاء ذلك خلال منشور رسمي صدر عن وزارة التربية والتعليم،

اليوم السبت، حيث أكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستجرى ورقيًا بشكل كامل في لجان مؤمنة ومراقبة داخل المدارس، على أن تكون على مستوى المدرسة وليست قومية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيكون 70 في المائة منها موضوعي بطريقة الاختيار من متعدد و30 في المائة أسئلة مقالية، على أن يكلّف مدير المدرسة المدرس الأول للمادة بوضع أسئلة الامتحان

وفقًا للمواصفات الفنية المعدة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إمكانية الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو أن تكون الإجابة بورقة منفصلة أيهما أنسب للمدرسة، على أن تشكّل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة، وتعلن النتيجة بالتقديرات: ممتاز من 85 إلى 100 في المائة، وجيد جدًا من 65 لأقل من في المائة 85، وجيد من 50 لأقل من 65 في المائة ، وضعيف أقل من 50 في المائة.

اقراأ ايضا

أكد إسماعيل جمال محامى الضحية مريم الطالبة بالسنة النهائية بكلية الخدمة الاجتماعية، والتى راحت ضحية القتل غدرا على يد زوجها، بكفر الجنينة بمدينة نبروه بـ محافظة الدقهلية، بسكين المطبخ، أن المتهم لم يدلي باعترافات وردد العفاريت اللى قتلوا مراتى ونفي بشدة ارتكابه الجريمة أمام النيابة.وكان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية كفر الجنينة، بمقتل زوجة على يد زوجها.

وعلى الفور، انتقل ضباط مباحث مركز شرطة نبروه لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع مريم محمد عبد الغني عيسى 22 سنة، طالبة جامعية، وبها جرح ذبحي بطول الرقبة، وتم نقلها لمشرحة مستشفى نبروه.

المتهموتبين بالفحص والتحريات، أن وراء الجريمة زوج المجني عليها، ويدعى أحمد ا. ا 35 سنة، وتمكن ضباط المباحث من ضبطه بعدما حاول الهرب، من أعلى سطح منزله، حيث قفز وكُسرت قدمه اليسرى.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت الجهات المعنية التحقيقات، والتى أمرت بتشريح الجثة ثم دفنها.

الزوجة وكانت والدة مريم.م.ع دخلت في نوبة بكاء هستيري، بعد تشيع جثمان نجلتها.

وأكدت والدة مريم: أنه المتهم ارتكب جريمته وخرج للشارع مرددًا دبحت مراتي، عايزة أعرف قتل بنتي ليه، متابعة: ما شفتوش، ومش هسيبوه طول ما أنا عايشة.

وكانت محافظة الدقهلية شهدت جريمة قتل بشعة، حيث لقيت طالبة بمعهد الخدمة الاجتماعية - 22 عاما، مصرعها على يد زوجها، بعدما نحرها من رقبتها.

وخرج الجثمان عقب صلاة الظهر اليوم، من مسجد المرسي الكبير بالقرية، بحضور مئات من الأهالي، وشهدت الجنازة انهيار والدي المجني عليها، وأسرتها وجيرانها.

وشارك أهالي قرية كفر الجنينة التابعة لمركز نبروه، بمحافظة الدقهلية، في تشييع جثمان مريم التي ذبحها زوجها، فجر أمس داخل مسكن الزوجية.

وأكد جيران المجني عليها، أن المتهم حاصل على ليسانس حقوق، ولا يعمل، ويتعاطى المواد المخدرة ومنها الشابو، مؤكدين أن زوجها بعدما قتلها خرج لشرفة المنزل، وظل يهذي ويصرخ بعبارات منها: أنا قتلت مراتي، سامحيني يا مراتي، ثم ألقى بنفسه من الطابق الثاني.

وحاول أهالي القرية الدخول للمنزل، وفوجئوا بالمجني عليها مذبوحة من رقبتها وغارقة في دمائها، وتم إبلاغ مركز الشرطة، ونقلها لمشرحة المستشفى.

وأكد جيران المجني عليها، أن الضحية ما زالت تدرس بالجامعة، وكانت تؤدي امتحاناتها بشكل طبيعي، مؤكدين أن زوجها ذبحها بطول رقبتها، وأحدث بها جرحًا بطول 15 سم.

وتابعوا أن أسرة المجني عليها كانت تساعدها ماديًّا وتوفر لها احتياجاتها، وتزوجت قبل قرابة 4 أعوام، ولديها طفلة عمرها 3 أعوام، وكانت في المنزل وقت الجريمة.

هذا الخبر منقول من : الوفد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play