انخفاض بدرجات الحرارة وتقلبات في الأحوال الجوية

4 شهر
January 15, 2022, 6:47 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انخفاض بدرجات الحرارة وتقلبات في الأحوال الجوية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من التقلبات في الأحوال الجوية يشهدها الطقس خلال هذه الأيام.

وأضاف “شاهين” في اتصال هاتفي على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم السبت أن هناك انخفاض في درجات الحرارة، ويسود طقس شديد البرودة مع غياب أشعة الشمس، مشيرا إلى أن هناك استمرار للانخفاض في درجات الحرارة يصاحبها سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري.

وتوقع أن يكون هناك سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة على محافظات شمال الصعيد.

ونوه شاهين إلى أن هناك اضطراب في حركة الملاحة على البحر المتوسط تسبب في ارتفاع الأمواج إلى ما يقرب من 3 أمتار. فيما تستقر حركة الملاحة والصيد على البحر الأحمر.

الارصاد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، هطول أمطار متوسطة تصل إلى الغزيرة، على أنحاء البلاد، بالتزامن مع أيام نوة الفيضة الكبرى التي تستمر لعدة أيام متواصلة، يصاحبها سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.

وقام رجال الصرف الصحى بالإسكندرية، بالتواجد في شوارع المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار في عدة مناطق العجمي واسفل كوبري ١٤ مايو، وامام بوابة ٨ البيطاش، وامام نادي الاتحاد الطريق الزراعي، وشارع الصاوي العصافرة قبلي، وشارع عبد الفتاح الصعيدي السيوف شماعة، وخلف مبني المحافظة الطريق الزراعي، وامام التأمين الصحي العامرية، وامام مدرسة ابيس الابتدائية أبيس الأولي، فضلا عن طريق الكورنيش، وطريق الإسكندرية الصحراوى.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوي الأحياء.

وأوضح خلال تصريح صحفي له اليوم، أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار

البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play