رئيس اللجنة العلمية يكشف لاول مره وصية وائل الإبراشي

4 شهر
January 16, 2022, 3:38 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.رئيس اللجنة العلمية يكشف لاول مره وصية وائل الإبراشي

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن مصر لديها بروتكول علاج واضح لعلاج فيروس كورونا منذ أول ظهور للجائحة، مضيفا أنهم ليسوا ضد أي دواء. وأشار حسني ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر ، مساء السبت، إلى أن أي دواء ليس مدرجا في البروتكول المصري، فأنه لم يثبت فعالية في علاج العدوى، موضحا أن تجربة أي دواء يستلزم موافقة المريض وتوقيعه على موافقة مستنيرة.

وأضاف أن السوفالدي لم يدرج في بروتكول علاج كورونا المصري، منوها بأن معظم الأبحاث أثبتت أن السوفالدي لم يؤتي بنتائج في الحالات المتوسطة والشديدة، لافتا إلى أن السوفالدي لن يؤدي للوفاة ولكن لن يحسن الحالة، مشددا على أن التأخير في تلقي العلاج يؤدي إلى تدهور الحالة.

وعن حالة الإعلامي وائل الإبراشي، أوضح أنه عندما تم معاينة حالة الإبراشي كان هناك التهاب شديد في الرئة، وتم وضعه على جهاز الأكسجين، حيث أنه توجه للمستشفى في اليوم الـ 13 للإصابة، ولم يكن متبعا البروتكول المصري.

وأضاف، سمعت أن الطبيب الذي عالج الإبراشي عالج مشاهير ولكن معنديش خبر مؤكد ، منوها بأنه لم يستخدم السوفالدي في علاج أي مريض منذ بداية الجائحة.

وكشف وصية الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، قائلا: “كان ناوي تكون أول حلقة له بعد عودته عن الطريقة اللي اتعالج بيها، وإزاي إتأخر في العلاج وعمل بروفة بالفعل لأنه كان ناوي يطلع على الهواء قبل وفاته بأسبوع”.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play