هل عالج الطبيب المعالج للإبراشي مشاهير وماتوا رئيس اللجنة العلمية يرد

4 شهر
January 16, 2022, 8:01 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

هل عالج الطبيب المعالج للإبراشي مشاهير وماتوا رئيس اللجنة العلمية يرد

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة: لم نعلم بالعلاج الذي كان يتحصل عليه الإعلامي وائل الإبراشي خلال الـ13 يومًا قبل دخوله المستشفى .

بروتوكول علاج كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية الذي يقدِّمه الاعلامي عمرو أديب بقناة إم بي سي مصر : المؤكد لدينا أن وائل الإبراشي لم يكن يُعالج ببروتوكول علاج كورونا المصري .

مشاهير الطبيب المعالج للإبراشي

وعن حقيقة علاج الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي لمشاهيرَ وشخصيات تُوفيت، علَّق حسني : سمعت أنه كان بيعالج مجموعة معيَّنة من الإعلاميين والمشاهير .

علاج سوفالدي

وعن إخضاع وائل الإبراشي لعلاج سوفالدي، علَّق: كان هناك في البداية أبحاث ودراسات عن استخدام هذا الدواء لمرضى كورونا، ولكن السؤال هل الدواء تم استخدامه في حالة بسيطة وللا متوسطة أم حرجة؟ .

التحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي باتخاذ الإجراءات الرسمية للتحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وتقدمت زوجة المتوفَّى بشكوَى في عريضة مقدَّمة للنيابة العامة ضد طبيب تتهمه بالتسبُّب في وفاته؛ إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل رغم ما لذلك من أثر سلبي.

وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفَّى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفَّى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.

زيارة قبر الإعلامي الراحل

وكان العشرات من أهالي مدينة شربين بمحافظة الدقهلية توافدوا على قبر الإعلامي الراحل وائل الإبراشي في أول جمعة بعد رحيله.

ورصدت فيتو من خلال بث مباشر على صفحتها الرسمية على الـ فيس بوك توافد المواطنين على القبر ووضع الورود عليه.

ووقف صديق الطفولة للإعلامي الراحل يقرأ الفاتحة على روحه، مؤكدًا أنه كان عصاميًّا وبنى نفسه بنفسه، وعاش حياته بين القراءة والتثقيف.

وأشار إلى أن الراحل انتقل للقاهرة، وعمل عامين بالمحاسبة ثم انتقل إلى العمل الصحفي ثم إعلاميًّا.

https://youtu.be/Lq7r9Su6FFA

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play