موقف تاريخي منتخب مصر قرر الانسحاب من كأس أمم أفريقيا

4 شهر
January 16, 2022, 9:10 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موقف تاريخي منتخب مصر قرر الانسحاب من كأس أمم أفريقيا

مفاجأة منتخب مصر هدد بالانسحاب من بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون 2022 (تقرير- تفاصيل)

كشفت مصادر إعلامية خلال الساعات الأخيرة حقيقة الأنباء المتداولة بشأن قيام عدة منتخبات عربية على رأسها منتخب مصر بالتهديد بالانسحاب من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون خلال الأيام الأخيرة، وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت في مباراة تونس ومالي وتهديدات الاتحاد الأفريقي بفرض عقوبات رادعة على المنتخب التونسي بعد الفضيحة التحكيمية التي كان بطلها الحكم الزامبي.

كشف تقرير مغربي مفاجأة من العيار الثقيل، حول انسحاب منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا عقب أحداث مباراة تونس ومالي والتى شهدت أخطاء تحكيمية فادحة.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية، عقب الحدث الغريب والمؤسف الذي شهدته مباراة تونس ومالي، والذي كان بطله الحكم الزامبي جياني سيكازوي، الذي أعلن عن نهاية المواجهة قبل نهايتها القانونية، وكان خلالها منتخب نسور قرطاج متأخرون بهدف، كشف الصحفي التونسي حاتم ابن امنة، أن المغرب ومصر هددا بالإنسحاب من نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكامرون، في حال إنزال عقوبات على المنتخب التونسي الذي انسحب من المباراة ورفض متابعة الدقائق التي بقيت منها.

أضافت: كما أكدت مصادر إعلامية تونسية، أن المغرب، مصر وليبيا لعبت دورا حاسما في عدم معاقبة منتخب تونس والإكتفاء فقط بنتيجة المباراة التي آلت للمنتخب المالي.

تابعت: وكان الحكم الزامبي جياني سيكازوي الذي قاد المباراة المذكورة، قد أعلن عن نهايتها قبل انقضاء وقتها الأصلي، ليدخل على إثرها المنتخب التونسي في احتجاجات على الحكم، ورغم تدارك الموقف بالعودة لاستئناف ما تبقى من الوقت، إلا أن نسور قرطاج رفضوا استكمال دقائق اللعب المتبقية، بينما استجاب لها المنتخب المالي.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة ضد السودان في أمم أفريقيا بتوقيت القاهرة والدول العربية

منتخب مصر يواجه نظيره السودان في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون 2022 بداية من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

موعد مباراة منتخب مصر ضد السودان الأربعاء 19-1-2022

منتخب مصر يخوض لقاءا هاما وقويا أمام نظيره السودان في ختام دور المجموعات الأربعاء 19-1-2022 عند الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر وتونس والتاسعة بتوقيت القاهرة والأردن والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة- السعودية وقطر والحادية عشر بتوقيت دولة الإمارات- دبي- أبوظي.

مجموعة مصر نيجيريا في ثُمن نهائي أمم أفريقيا بفوزها على السودان بالثلاثة (فيديو)

ضمن منتخب نيجيريا مقعده في الدور ثمن النهائي، من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد فوزه على السودان مساء السبت 3-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة التي يلعب بها منتخب مصر، في استاد رومي أديجبا بمدينة جاروا الكاميرونية.

ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 6 نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على مصر 1-0.ملخص وأهداف مباراة نيجيريا والسودان في كأس أمم أفريقيا اليوم السبت 15-1-2022

باغت المنتخب النيجيري،السودان بهدف مبكر في الدقيقة 3، عن طريق مهاجم فياريال الإسباني صامويل شوكويزي، وأضاف تايو أيوني الهدف الثاني بضربة رأسية في الدقيقة 45، وموسيس سايمون في الدقيقة 46، وأحرز للسودان والي الدين بوجبا من ركلة جزاء.

رمية تماس في الدقيقة الثالثة لعبها الظهير الأيمن أولا أينا داخل الصندوق،فشل دفاع السودان صد الكرة فوصلت موسيس سايمون، الذي منع 3 لاعبين من الوصول إليها فإستدار ولعبها للخلف لشيكويزي الذي سددها بقدمه اليسرى زاحفة على يمين الحارس على عبدالله أبوعشرين.

وسعى منتخب السودان للتماسك، بتحركات نشطة للمحور محمد الرشيد وصانع الألعاب عبدالرؤوف يعقوب والمهاجم السريع ياسين، الذي مرر له عبدالرؤوف بين أقدام المدافعين داخل الصندوق وتوغل يسين وواجه الحارس مادوكا أوكي وسدد، لكن قلب الدفاع أوميرو وضع قدمه وحولها إلى ركلة زاوية في الدقيقة 8.

قاد ياسين حامد هجمة مرتدة نتجت عنها أول ركلة زاوية في المباراة وللسودان في الدقيقة 13. وطار الحارس مادوكا عاليا وأمسك بكرة قوية وعالية سدد محمد الرشيد من خارج الصندوق في الدقيقة 14.

وتدريجيا فرض المنتخب النيجيري شخصيته الفنية، بتقارب خطوطه، ونجح لاعب الوسط ويلفريد أنديدي في تقديم آداء قوي في خط الوسط، جعل المنتخب النيجيري مسيطرا.

وشكل المنتخب النيجيري خطورة كبيرة على مرمى السودان إنطلاقا من الدقيقة 25، التي شهدت تصدي قائد وقلب دفاع السودان لكرة خطيرة من إيهيناشو داخل الصندوق، محولا الكرة الكرة إلى ركلة زاوية في الدقيقة 25.

وصد أبوعشرين كرة قوية على دفعتين من رأسية قلب الدفاع وقائد المنتخب وليام تروست-إيكونج في الدقيقة 35. وضاعت فرصة هدف محقق من موسيس سايمون، من كرة مررها زاحفة داخل الصندوق، وتقدم خلفها وتم تمريرها له في مساره ليواجه أبوعشرين الذي صد الكرة في الدقيقة 41.

واضاف المنتخب النيجيري الهدف الثاني في الدقيقة 45، من كرة عالية ملعوبة من الجانب الأيمن، ليحولها إيكونج برأسه داخل الست ياردات، فأفلتت من يدي أبوعشرين، لتتحول إلى تايو آيوني وتضرب في رأسه وتلج المرمى.

وبعد الإستراحة بدقيقة فاجأ المنتخب النيجيري، نظيره السوداني بالهدف الثالث، من كرة لعبت عالية داخل الصندوق فشل صلاح نمر في تشتيتها، فسيطر عليها موسيس سايمون وتقدم داخل الست ياردات وواجه الحارس أبوعشرين وسدد من زاوية ضيقة الكرة في المرمى.

وتراجع آداء المنتخب السوداني، وأجرى الجهازين الفنيين عدة تبديلات، خاصة النيجيري الذي إطمأن للنتيجة كثيرا، بينما دفع السودان بالمهاجمين الجزولي نوح ومحمد عبدالله زرقة. وسيطر المنتخب النيجيري على المباراة بشكل كبير، ولكن دفاع السودان بقيادة مصطفى كرشوم وصلاح نمر والحارس أبوعشرين دورا كبيرا في التصدي للهجمات النيجيرية.

وتصدى منتخب نيجيريا لكل الهجمات السودان، ولكنه تسبب في حصول الآخير على ركلة زاوية في الدقيقة 67، وبعد عكس الكرة طلب الحكم مراجعة الفار، ليحتسب ركلة جزاء للسودان، سدد منها والي الدين بوجبا الكرة على يمين الحارس النيجيري في الدقيقة 70. وبعدها لعب المنتخب النيجيري بهدوء في ظل محاولات السودان تثبيت أقدامه في الملعب، وفشل في تغيير النتيجة حتى النهاية.

اقرأ أيضًا:

3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة منتخب مصر والسودان

اضبط جهازك 3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة منتخب مصر والسودان

القنوات الناقلة المفتوحة المجانية الناقلة لمباريات مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022

تردد (ميجا هرتز) 11054

معدّل استقطاب الموجة أفقي

معدّل الترميز 27500

معدّل تصحيح الخطأ 2/3

إشارة ارسال البث DVB-S2

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play