تعطيل الدراسة خلال الساعات المقبلة الأرصاد تحذر من حالة الطقس

4 شهر
January 16, 2022, 10:32 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعطيل الدراسة خلال الساعات المقبلة الأرصاد تحذر من حالة الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الساعات المقبلة، قائلاً: انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة محافظات الجمهورية والشعور بالبرودة وحالة الصقيع .

الأرصاد: فرص لسقوط ثلوج

أضاف محمود شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة المُذاع على فضائية المحور ، أن هناك فرصة لتكون الثلوج على بعض المناطق مثل سيناء والمناطق التي يوجد بها جبال ومرتفعات، نظراً لانخفاض درجات الحرارة في هذه المناطق إلى أقل من 6 درجات مئوية.

تعطيل الدراسة

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن بالنسبة لـ الدلتا، والقاهرة الكٌبرى، والسواحل الشمالية، تكون درجات الحرارة الصُغرى بها تتراوح بين 9 و 10 درجة مئوية.ونصح محمود شاهين المواطنين قائلاً: الطقس بالفعل هيكون شديد البرودة ولازم نلبس الملابس الشتوية الثقيلة خاصة أثناء تواجدنا خارج المنزل .

ونوه مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الصقيع مستمرة حتى نهاية الإسبوع، منوهاً أن الاستقرار في هذه الفترة يعني انعدام فرص سقوط الأمطار.

وأردف محمود شاهين أن هناك فرص لسقوط الأمطار غداً، على القاهرة الكُبرى، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، منوهاً أن الأمطار ستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة على هذه المناطق.

وعقب مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قائلاً: “الأمر لا يستدعي تعطل الدراسة”.

نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، وجود أى ارتفاع فى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، داخل المدارس الحكومية أو المدارس الدولية.

وقال شوقى، فى تصريحات تلفزيونية، إنه لا توجد أى إصابات بكورونا تؤثر على سير العملية الدراسية، مشيرا إلى أن الأمور تسير بانتظام شديد بداية من الصف الرابع الابتدائى وحتى الإعدادية، بالإضافة إلى التعليم الفني.

وحول وجود مدارس إنترناشونال ، ومدارس خاصة، طلبت من طلابها عدم الحضور بسبب كورونا، قال شوقى لم تأت معلومة بذلك، وقد تكون مدرسة أو مدرستين، لكنه ليست هناك ظاهرة .

وفى سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قواعد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول لعام 2021 - 2022، مشيرة إلى أنه تقرر أن يحتوى الامتحان على قسمين، أحدهما الكتروني يتم تصحيحه الكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل 70% تقريبا من درجة المادة، والثانى مقالى ورقي يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقى الدرجة للمادة (٣٠٪) ويتم تصحيحه من قبل معلمى المدارس.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play