الحكومة تصدر بيان عاجل بشأن بطاقات التموين البدل فاقد أو تالف

4 شهر
January 16, 2022, 11:56 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الحكومة تصدر بيان عاجل بشأن بطاقات التموين البدل فاقد أو تالف

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية، وأن ما تم الإعلان عنه يقصد به أن مدة البت في طلبات استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية ستستغرق ما بين 4 إلى 6 أسابيع، وهذا في إطار الخطوات التي تتخذها الحكومة لمراجعة منظومة الدعم لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مُشيرةً إلى أن الخدمة متاحه من خلال موقع دعم مصر عبر الرابط التالي: www.tamwin.com.eg أو بوابة مصر الرقمية أو من خلال التوجه لأقرب مكتب تمويني للمنطقة التابع لها صاحب البطاقة التموينية.

وناشد المركز، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفى حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

كثيرا من أصحاب البطاقات التموينية عند فقد أو تلف بطاقته التموينية ،وتوجهه إلى مكتب التموين لاستخراج بطاقة بدل فاقد أو تالف يكتشف وجود غرامة مالية عليه يجب سدادها .

ويرجع ذلك لسببين ،الأول استمرار صرف المقررات التموينية لشخص متوفي لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر حيث كان يتعين على صاحب البطاقة التموينية عند وفاة أحد المستفيدين بالبطاقة، أن يتقدم إلى مكتب التموين بطلب خصم فرد من بطاقة التموين، وبعد ربط قواعد البيانات بين التموين والكثير من الجهات الحكومية ،أصبح خصم حالات الوفاة يتم تلقائيا ، لكن أحيانا قد يحدث خطأ ويستمر صرف مقررات المتوفي دون توقف،وفي هذه الحالة يجب على صاحب البطاقة ابلاغ مكتب التموين لاتمام عملية الخصم ،والا سيفاجئ بتوقيع غرامة ومطالبته بسداد القيمة النقدية للسلع والخبز المنصرف باسم المتوفي عن الفترة السابقة للخصم .

والسبب الثاني الذي لا تتهاون فيه وزارة التموين عن توقيع الغرامة هو استمرار صرف المقررات التموينية للمستفيد المسافر خارج البلاد مدة تجاوزت الستة أشهر ،حيث أن وزارة التموين تسمح لأسرة المسافر خارج البلاد بتقديم طلب خصمه من بطاقة التموين خلال مدة زمنية ستة أشهر على الأكثر، وعند تجاوز هذه المدة تقوم وزارة التموين ممثلة في مديرياتها بتوقيع الغرامة على صاحب البطاقة التموينية، اعتبارا من تاريخ السفر.

حيث يقوم الموظف المختص باحتساب قيمة الغرامة وهي حوالى 120 جنيها تقريبا عن كل شهر قيمة دعم الخبز بالإضافة إلى مبلغ الـ50 جنيه الدعم السلعي .

ثم يقوم صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين بالسداد عبر البريد بحوالة بريدية إلى الهيئة العامة للسلع التموينية .

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play