الحكومة تصدر هذا القرار العاجل بشأن بطاقات التموين في خبر هام للمصريين

4 شهر
January 16, 2022, 1:11 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الحكومة تصدر هذا القرار العاجل بشأن بطاقات التموين في خبر هام للمصريين

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،صرح بان ما انتشر خلال الأيام الماضية عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن صدور قرار من وزارة التموين بوقف استخراج بدل فاقد وبدل تالف للبطاقات التموينية، غير صحيح بالمره .

حيث قد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية،للتأكد من الأنباء المنشورة ، وقد نفت الوزاره تلك الشائعات ، مُؤكدةً أنه لايوجد قرار بوقف استخراج بدل الفاقد أو التالف للبطاقات التموينية.

واوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ما تم الإعلان عنه سابقا كان يقصد به أن مدة اتخاذ قرار في طلبات المواطنين الخاصه باستخراج بدل التالف والفاقد ، سيستغرق مده تتراوح بين ال 4 إلى ال6 أسابيع، وان اي مواطن حامل لبطاقة تموينية يستطيع استخراج بدل تالف أو فاقد من خلال تقديم طلب بثلاثه طرق ، عن طريق موقع دعم مصر ، أو بوابة مصر الرقمية، أو عن طريق التوجه الي المكتب التمويني التابع له .

واكدت الوزارة أن هذه المده الذي تتخذها للرد علي طلبات الاستخراج لبدل فاقد أو تالف للبطاقات التموينية، تأتي توافقا مع توجه الدوله ، لتنقية منظومة الدعم بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه الحقيقين.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار ، و التواصل مع الجهات المعنيه قبل نشر أي اخبار .

وبناء على توضيح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن قرار التموين الجديد، فإن حديث الرئيس السيسي يتعلق بالبطاقات الجديدة، ولا مساس بالقديمة، مشددا أيضا على أنه لا يوجد حاليا استخراج بطاقة جديدة ولا إضافة مواليد على بطاقة التموين.

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play