كشف مقطع فيديو يظهر المرشد الإيراني يتابع خطة اغتيال ترامب

4 شهر
January 16, 2022, 1:48 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف مقطع فيديو يظهر المرشد الإيراني يتابع خطة اغتيال ترامب

كتبت صحيفة فرانكفورت الألمانية، تقريرًا عن الفيديو الذي عرضه المرشد الأعلي الإيرانى على خامنئى، والذي يصور اللحظة المنتظرة من الايرانيين انتقامًا لقتل الجنرال الايرانى قاسم سليمانى.

يُظهر مقطع فيديو رسوم متحركة إيران تنتقم من قاتل قاسم سليماني في مار الاجو، منتجع الجولف الخاص بدونالد ترامب، اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في بغداد قبل أكثر من عامين بقليل. أعطى دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي آنذاك، الأمر بشن هجوم بطائرة بدون طيار. كان سليماني قائدًا لفيلق القدس، أحد فروع الحرس الثوري وألقت الولايات المتحدة باللوم عليه في مقتل آلاف الأشخاص.

وكان سليماني يعتبر من أهم الشخصيات في البلاد، وأقسمت إيران على الانتقام. ويظهر آية الله كيف يمكن أن يبدو مثل هذا العمل الانتقامي.

ويتخيل المرشد الأعلى محاولة اغتيال دونالد ترامب: طيار الطائرة بدون طيار يحمل قطعة من الورق عليها كلمات بالفارسية. ثم يمكنك أن ترى على الشاشة كيف يتم اختراق شيء ما تظهر الجملة باللغة الإنجليزية: قتلة سليمان ومن أعطى الأمر سيدفع الثمن . تظهر هذه الرسالة أيضًا على الهواتف المحمولة لشركة ترامب وشركاه قبل حدوث هجوم الطائرات بدون طيار القاتل المزعوم لا ترى حمام الدم المشار إليه. يُظهر الفيديو الضغط على الأزرار فقط أثناء استهداف دونالد ترامب. وينتهي بعبارة الانتقام محدد باللغتين الإنجليزية والفارسية، بمعنى أنه سيكون هناك بالتأكيد انتقام.

إنه ليس أول فيديو من نوعه، حيث يُظهر أحدها الذي تم إصداره في مايو من العام الماضي تفجير مبنى الكابيتول الأمريكي. في الذكرى الأولى لوفاة سليماني، نشرت وكالة الأنباء الإيرانية تسنيم صورة يظهر فيها دونالد ترامب وهو يلعب الجولف في ظل طائرة مقاتلة بدون طيار. كانت الرسالة مشابهة: الانتقام حتمي . وقيل إن ابنة الجنرال الكبير السابق وصفت ترامب بأنه مهزوم ومعزول ومنكسر عندما أُجبر على مغادرة البيت الأبيض بعد الانتخابات الأمريكية لعام 2020. قال وزير الخارجية آنذاك، محمد جواد ظريف، في اليوم الأخير من ولاية ترامب في منصبه، إن حكومته أصبحت الآن في مزبلة التاريخ .

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الأسبوع الماضي، بحسب وكالة أنباء إيسنا، إن ترامب أمر شخصيًا باغتيال الجنرال، وبالتالي يجب محاكمته بصفته القاتل الرئيسي في محكمة دولية، وإلا فإنه سيواجه انتقام الشعب المسلم.

في رسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعت إيران مؤخرًا إلى إصدار قرار ضد اغتيال سليماني، باعتباره بطلًا قوميًا في الجمهورية الإسلامية، بينما تعتبره الولايات المتحدة وجهًا إرهابيًا وعسكريًا لتدخل إيران في دول الجوار بالمنطقة.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play