أول تعليق من وزير التعليم على امتحانات الصف الرابع الابتدائي

4 شهر
January 16, 2022, 2:05 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أول تعليق من وزير التعليم على امتحانات الصف الرابع الابتدائي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان امتحانات نصف العام لطلاب مدارس التعليم العام ومدارس التعليم الفني ، تسير بإنتظام وهدوء تام في جميع محافظات الجمهورية ، بدون وجود أي مشاكل أو شكاوى.

وقال وزير التربية والتعليم : حتى امتحانات الصف الرابع الابتدائي التي كانت منذ بدء العام الدراسي الحالي محل اهتمام وقلق الناس “ماشية زي الفل”.

وأضاف وزير التربية والتعليم : مفيش ولا شكوى واحدة من امتحانات الصف الرابع الابتدائي او امتحانات نصف العام الخاصة بباقي الصفوف الدراسية.

ويؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي اليوم الاحد الموافق 16 يناير 2022 ، في ثاني ايام امتحانات نصف العام ، الامتحان في مادتي العلوم ( لمدة ساعة ونصف) و مهارات مهنية ( لمدة ساعة ونصف).

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد اسئلة امتحان العلوم لـ الصف الرابع الابتدائي 15 سؤالًا فقط ، كما يبلغ عدد اسئلة امتحان المهارات المهنية 15 سؤالا ايضا .

وتشمل امتحانات الصف الرابع الابتدائي جميع الدروس التي تم تدريسها منذ بدء العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، انتهاء منهج العلوم للرابع الابتدائي عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث ( السرعة) ، وأوضح أن ما تبقي هو النشاط رقم 13، 14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة سيحصل عليها الطلاب في الترم الثاني (أى شهر تقريبا).

وقد تم وضع امتحانات الصف الرابع الابتدائي من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ، ويكون الامتحان مختلفا من مدرسة لأخرى وليس موحدا على مستوى الجمهورية .

جدير بالذكر أنه تقام امتحانات نصف العام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي ، خلال الفترة من السبت 15 يناير 2022 إلى الخميس 20 يناير 2022 تقييم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالالوان وليس الدرجات

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات كما يلي :

اللون الأزرق : يشير إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( ٨٥ إلي ١٠٠)

اللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥)

اللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥)

اللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).

تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات والمهام الأدائية ودرجات المواظبة.

مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان

التربية الفنية والرياضية والموسيقية مواد لا يعتبر الطالب ناجحًا فيها إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منها.

يتم تقييم طلاب الدور الثاني على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play