خبر بنصف مليون جنيه من الحكومه للمصريين بشان بطاقات التموين

4 شهر
January 16, 2022, 4:31 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خبر بنصف مليون جنيه من الحكومه للمصريين بشان بطاقات التموين

كشف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، حقيقةً، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قراربوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار قراربوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية، وأن ما تم الإعلان عنه يقصد به أن مدة البت في طلبات استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية، ستستغرق ما بين 4 إلى 6 أسابيع، وهذا في إطار الخطوات التي تتخذها الحكومة لمراجعة منظومة الدعم لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مُشيرةً إلى أن الخدمة متاحة من خلال موقع دعم مصر عبر الرابط ، أو بوابةمصر الرقمية، أو من خلال التوجه لأقرب مكتب تمويني للمنطقة التابع لها صاحب البطاقة التموينية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفى حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أيشائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني.

واوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ما تم الإعلان عنه سابقا كان يقصد به أن مدة اتخاذ قرار في طلبات المواطنين الخاصه باستخراج بدل التالف والفاقد ، سيستغرق مده تتراوح بين ال 4 إلى ال6 أسابيع، وان اي مواطن حامل لبطاقة تموينية يستطيع استخراج بدل تالف أو فاقد من خلال تقديم طلب بثلاثه طرق ، عن طريق موقع دعم مصر ، أو بوابة مصر الرقمية، أو عن طريق التوجه الي المكتب التمويني التابع له .

واكدت الوزارة أن هذه المده الذي تتخذها للرد علي طلبات الاستخراج لبدل فاقد أو تالف للبطاقات التموينية، تأتي توافقا مع توجه الدوله ، لتنقية منظومة الدعم بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه الحقيقين.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار ، و التواصل مع الجهات المعنيه قبل نشر أي اخبار .

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play