خبر سار لـ 6 ملايين موظف بالدولة بداية من العام الجديد

4 شهر
January 16, 2022, 7:59 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خبر سار لـ 6 ملايين موظف بالدولة بداية من العام الجديد

كشفت وزارة المالية عن الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية الخاصة بصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى كروت ميزة ، وذلك بنهاية شهر يناير الجاري، ليصل بهذا التحويل مجموع البطاقات التى تم الانتهاء من إصدارها لـنحو 4.3 مليون بطاقة.

وقالت الوزارة في بيان سابق لها، إنه تم الانتهاء من تحويل نحو 4,3 مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات ميزة بالتعاون مع بنوك: مصر، الأهلى، التعمير والإسكان، العربى الإفريقى الدولي، والإمارات دبى الوطنى، القاهرة، المؤسسة العربية المصرفية، المصرف المتحد، التجارى الدولى ، بالإضافة إلى الهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية بالجهات الإدارية.

وأوضحت أنه بحصولك علي مرتبك من خلالها، تستطيع الاستفادة من خدمات السحب والإيداع والتحويل من ماكينات ATM والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية POS وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا.وبتقدملك خدمة الراتب المقدم بما يُعادل 30٪ من قيمة الراتب مجانًا لمدة 6 أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات ويتم استخدامها على عمليات المشتريات فقط، سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

وبدأت تنفيذ مشروع التحول الرقمى في التعاملات المالية الحكومية منذ 2007، أي منذ نحو 15 عاما، بما يُسهم فى التكامل بين السياسة المالية والسياسة النقدية وتحقيق رؤية مصر 2030 .

ومن المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر يناير 2022 حسب ما حدده الكتاب الدوري الذي تُصدره وزارة المالية بداية من يوم الاثنين الموافق 24 من شهر يناير الجاري، وسوف يستمر صرف المرتبات على مدار 5 أيام حتى يوم الاثنين الموافق 31 من الشهر ذاته.

وقال طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر يناير، وفبراير، ومارس، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر يناير للعاملين في ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢4 يناير، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢5 يناير، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢6 و٣٠ و٣١ يناير ٢٠٢٢.

نقلا عن العقارية نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play