المركزي يعلن ضوابط تمويل الشركات العقارية

4 شهر
January 17, 2022, 2:09 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

المركزي يعلن ضوابط تمويل الشركات العقارية

قال البنك المركزي المصري إنه اجري تعديلات علي بعض ضوابط تمويل شركات التنمية العقارية العاملة في مجال انشاء الوحدات السكنية بغرض بيعها، موضحا أنه تم السماح بتمويل أقساط الأراضي المخصصة لشركات التنمية العقارية الحاصلة بالفعل علي تسهيلات ائتمانية قائمة من البنوك.

وذكر البنك المركزي المصري عبر تقرير الاستقرار المالي 2020 أن عمليات التمويل مرتبطة بأن تكون الأرض مملوكة لأحدي الأجهزة أو الجهات الحكومية بالإضافة لتقديم جدول زمني مفصل للانتهاء من أعمال الانشاء لمراحل المشروع علي ان تقوم البنوك بمراجعة الانجاز الفعلي مع الجدول الزمني من قبل الجهة الاستشارية الفنية للتأكد من جدية الشركة في انهاء المشروع

كما تضمنت ضوابط البنك المركزي لتلك الشركات، قيام البنوك بالتأكد بأن التمويل ليس بغرض المضاربة في سوق العقارات أو تجنبيها للاستفادة من فروق الاسعار.

واشار البنك المركزي المصري إلي اطلاق مبادرة لتحويل واحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج بهدف الارتقاء بنمط حياة المواطنين ووسائل نقل الأفراد بغرض تيسير فرص الحصول علي مركبات جديدة بتسهيلات ائتمانية محفزة و تعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي بما يوفر 50% من الوقود التقليدي.

وايضا قال المهندس طارق طه، رئيس مركز التكنولوجيا المالية والإبداع بالبنك المركزي المصري، إن التكنولوجيا المالية المبتكرة أصبحت أحد أهم الصناعات الواعدة على مستوى العالم، وذلك لقدرتها على استخدام الآليات والتقنيات التكنولوجية الحديثة والاستفادة منها في توسيع نطاق تقديم الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية.

وأضاف طارق طه ، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم ، أن التطور الهائل الذي يشهده عالم اليوم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أدى إلى ظهور العديد من التطبيقات والحلول المالية المبتكرة، ليس فقط في المجال المصرفي ولكن في المجالات غير المصرفية، وهو ما يناقشه البرلمان من خلال قانون التكنولوجيا المالية الذي يناقشه من العام الماضي وعلى أولوية قوانينه.

التكنولوجيا المالية

وتابع طارق طه : مصطلح التكنولوجيا المالية مجال جديد في الإدارة المالية يستخدم التكنولوجيا لتحسين الإجراءات المالية حيث تعد التكنولوجيا المالية هي التطبيقات والعمليات والمنتجات ونماذج الأعمال المُستحدثة في مجال الخدمات المالية، والتي تتألف من خدمة أو أكثر من الخدمات المالية المكملة التي يتم توفيرها كُليًا عبر الإنترنت.

وأكمل: يمكن اعتبار التكنولوجيا المالية أيضًا أي أفكار إبداعية تعمل على تحسين عمليات الخدمات المالية من خلال اقتراح حلول تكنولوجية وفقًا لظروف العمل المختلفة، طالما أن تلك الأفكار يمكن أن تؤدي أيضًا إلى خلق نماذج أعمال أو حتى أعمال جديدة.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play