كتلة قطبية باردة تتسبب في انخفاض درجات الحرارة تصل حد الصقيع

4 شهر
January 17, 2022, 3:00 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتلة قطبية باردة تتسبب في انخفاض درجات الحرارة تصل حد الصقيع

كشف محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ ، عن انخفاض واضح في درجات الحرارة بسبب وجود كتلة قطبية شمالية باردة أدت لذلك الأمر .

وأوضح محمد فهيم ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد والمذاع عبر فضائية تن ، أن الطقس حاليا يشهد برودة خلال ساعات الليل ، والنهار فى معظم أنحاء الجمهورية وشديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع فى مناطق شمال الصعيد ، وسط وجنوب سيناء نظرا لكونها مناطق مرتفعة مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على القاهرة ، الجيزة .

وأشار محمد فهيم ، لوجود نشاط أمطار اليوم الأحد ستكون معظمها فى مناطق شمال الدلتا ، الساحل الشمالى ، مدن القناة ، سيناء مع غياب الشبورة المائية والذى أدى بدوره لحدوث أزمات فى الزراعة نظرا لتسببه برفع الرطوبة النسبية ، الحرة ، ومتوقع أن يستمر هذا الطقس خلال الأسبوع الحالى .

كما قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، شهد اليوم بعض التقلبات والتغيرات الجوية بين انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار ونشاط للرياح.

وقالت غانم، خلال مداخلة مع فضائية إكسترا نيوز ، متوقع استمرار فرص سقوط الإمطار وتكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وبعض مناطق شمال الوجه البحري ومدن القناة.

الأمطار

وتابعت: متوقع غدا تساقط الأمطار على أغلب مناطق الجمهورية ومتوسطة على القاهرة وخفيفة على الصعيد واستمرار انخفاض درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وكشفت، أنه من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل، وانحصار الامطار نهاية الأسبوع.

https://youtu.be/lk8nzluSPXI

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play