أمطار على كافة الأنحاء تمتد للقاهرة وعاصفة باردة غير مسبوقة

4 شهر
January 17, 2022, 9:44 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أمطار على كافة الأنحاء تمتد للقاهرة وعاصفة باردة غير مسبوقة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، مائل للبرودة على جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وفرص أمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد .وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة .

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن هناك انخفاضات ملحوظة فى درجات الحرارة، وخلال الأسبوع الجارى هناك ظواهر جوية متقلبة حيث تتساقط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد.

وأضاف خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع عن حالة الطقس، هناك بعض المدن تصل فيها درجات الحرارة إلى تحت الصفر منها مدينة سانت كاترين، حيث يتوقع تساقط الثلوج على المناطق الجبلية فيها.

وتابع الدكتور محمود شاهين، فيما يتعلق بالأمطار شاهدنا مع نهاية الأسبوع الماضى ، أمطار متفرقة ، يومى الجمعة والسبت على عدة محافظات من بينها القاهرة، ومتوقع استمرار أمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من مدن القناة ، بينما تنخفض فرص سقوط الأمطار يوم الثلاثاء المقبل ، على أن تعاود مرة أخرى على القاهرة والصعيد يوم الأربعاء.

أما عن الشبورة ، قال الدكتور شاهين، مع وجود التقلبات الجوية ووجود منخفض جوى ، فإن ذلك يقلل من فرص تكون الشبورة الكثيفة التي تظهر مع استقرار الجو ، بالتالى فإن الشبورة هذا الأسبوع خفيفة وغير مؤثرة على الطرق.

وأشارت التغطية إلى درجات الحرارة، اليوم الأحد ، القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play