الأرصاد تكشف سبب موجة البرودة وموعد نهايتها

4 شهر
January 17, 2022, 1:28 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأرصاد تكشف سبب موجة البرودة وموعد نهايتها

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة، في بيانه أن هذه الكتلة ستستمر لعدة أيام أخرى، كما أن الفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء.

وتنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس أكثر.

ومن المتوقع اليوم أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وخليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا لداخل.

وأضافت الهيئة، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

وأكدت الهيئة أن الطقس شديد البرودة ليلا بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى دون 8 درجات على القاهرة وتصل إلى صفر على مرتفعات كاترين؛ ومزيد من الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح خاصة على السواحل الشمالية وسيناء.

وأوضحت الهيئة أن فرص الأمطار قائمة على كافة الأنحاء الشمالية، تكون متفاوتة الشدة من الساحل حتى شمال الصعيد ؛ كما تقل فترات سطوع الشمس خلال النهار بسبب الغيوم.​

وردت مناز غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وما تردد بعض مواقع الطقس، بأن شتاء 2022 هو الأبرد منذ سنوات.

وقالت منار غانم، لمصراوي، اليوم الاثنين، إن هذا الكلام غير صحيح، حيث سجلت مصر خلال سنوات سابقة درجات حرارة أقل من التي تسجلها في الشتاء الحالي.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد: سجلنا درجات حرارة أقل في السنوات السابقة حيث سجلت 12 درجة نهارا في بعض السنوات.

وشددت منار غانم على أن شتاء عام 2022 ليس هو الشتاء الأبرد الذي مرت به مصر خلال عدة سنوات.

مصراوى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play