عاجل التلفزيون المصري يقطع البث الان ويُذيع بيان بعد النكبه التى حدثت

4 شهر
January 17, 2022, 8:14 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل التلفزيون المصري يقطع البث الان ويُذيع بيان بعد النكبه التى حدثت

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، دعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

وقال وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، إن مصر تعرب عن تضامنها مع دولة الإمارات العربية المتحدة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد شكري على متابعة ما نقل عن ميليشيا الحوثي غير الشرعية بشأن تنفيذ عملية نوعية في العمق الإماراتي، مؤكدًا على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها .

كما نقل لنظيره الإماراتي موقف مصر الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات الشقيقة، والعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين شعبيّ البلدين.

اقرا ايضا

أدانت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الاثنين، هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها في الرد وتتوعد بأن هذا الاستهداف لن يمر دون عقاب.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان لها، إن دولة الإمارات تدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتية ، مؤكدة أنها تواصل جرائمها دون رادع وتسعى لنشر الإرهاب والفوضى بالمنطقة ذ، حسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.ودعت الخارجية الإماراتية، المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين، معتبرة تلك الهجمات جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

وأكد البيان، أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية، متوعدا بأن هذا الاستهداف لن يمر دون عقاب، مقدمة التعازي لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي والمواساة للمصابين.

وكانت شرطة أبوظبي قد أعلنت السيطرة على الحريق الذي وقع في منطقة أيكاد 3 في المصفح، وأعلنت سقوط 3 قتلى، أحدهم باكستاني واثنين من الجنسية الهندية، مع إصابة 6 آخرين في الحادثة، حسب بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وقالت الشرطة، إنها رصدت طائرتين مسيرتين قرب موقع انفجار الصهاريج الثلاثة.

وأشارت إلى احتمال تسبب الطائرتين بالانفجار، وأنه قد وقع حريق بسيط في مناطق الإنشاء بمطار أبوظبي الدولي.

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play