ارتدوا اثقل ملابس لديكم الارصاد تحذر جموع المواطنين

4 شهر
January 17, 2022, 10:42 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ارتدوا اثقل ملابس لديكم الارصاد تحذر جموع المواطنين

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة برودة الطقس تكون في شهر يناير بسبب انخفاض درجات الحرارة، مضيفًا أنه من المتوقع سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة ، المذاع عبر فضائية المحور ، اليوم الاثنين، أنه يجب على المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة وذلك في ظل شدة الرياح وزيادة الاحساس بالبرودة.

وتابع، أنه يجب توخي الحذر خاصةً عند زيادة شدة الرياح، والابتعاد عن المباني واللافتات للحفاظ على الأرواح، مضيفًا أنه على المسافرين بالطرق توخي الحذر لعدم حدوث أي حوادث نتيجة الشبورة.

وكانت كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن وجود فرص لسقوط الأمطار على الوجه البحري والقاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة، كما تنشط الرياح التى تعمل على زيادة الأحساس ببرودة الطقس.

طالع ايضا خبر اخر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة على كل مناطق الجمهورية خلال فترات النهار والليل؛ نتيجة التأثر برياح شمالية شرقية قادمة من شرق وجنوب أوروبا.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية إكسترا نيوز ، اليوم الاثنين، أن الرياح القادمة من أوروبا شديدة البرودة وتؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة اليوم وعلى مدار الأسبوع الجاري، منوهة إلى أن العظمى على القاهرة بلغت 15 درجة اليوم.

وأشارت إلى أن الطقس بارد على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، خلال ساعات النهار، لافتة إلى انخفاض درجة الحرارة بصورة ملحوظة خلال ساعات الليل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الصغرى على محافظات القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 8 إلى 9 درجات، محذرة من أن الطقس شديد البرودة كل أنحاء الجمهورية ليلًا ويصل إلى حد الصقيع وسط وشمال الصعيد ووسط سيناء.

وتوقعت عودة درجة الحرارة تدريجيًا لمعدلها الطبيعي مع بداية الأسبوع المقبل، قائلة إن تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على أغلب انحاء الجمهورية؛ أدى إلى فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد.

ولفتت إلى تعرض محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد لفرص أمطار خفيفة اليوم، متابعة: الأمطار مستمرة على مدار اليوم، وتنحصر غدًا على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من البحر الأحمر لكنها خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين .

وذكرت أن فرص الأمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على شمال البلاد وخفيفة على القاهرة، يوم الأربعاء المقبل، مضيفة أن استمرار نشاط الرياح يؤدي إلى مزيد من الإحساس بانخفاض درجة الحرارة وبرودة الطقس واضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

وناشدت المواطنين استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل المتأخرة، والقيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور، وخاصة مع تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر والمتأخرة من الليل، إضافة إلى متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة.

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play