مفاجأه الأسماء الجديدة لشاكوش وعنبة بعد قرار النقابه وبيكا يعلق

4 شهر
January 18, 2022, 4:44 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مفاجأه الأسماء الجديدة لشاكوش وعنبة بعد قرار النقابه وبيكا يعلق

بعد إعلان نقابة المهن الموسيقية منح الثلاثي أحمد موزة وطيخا وعنبة العضوية السنوية بعد اجتيازهم الاختبارات، وأكملوا أوراقهم في النقابة، وتعهدوا بتغيير أسمائهم الغريبة، علَّق كل من حسن شاكوش وحمو بيكا وعنبة على القرار.

تغيير اسم حسن شاكوش

وقال حسن شاكوش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة mbc مصر : اسمي حسن منصور وفي كارنيه النقابة كذلك، ولما قدَّمت في النقابة قدَّمت حسن منصور لكن شاكوش ده اسم الشهرة .

وتابع: هما إخواتنا الكبار في النقابة واللي عايزينه في تغيير الاسم انا معاهم فيه، ومعنديش مشكلة أتخلى عن اسم شاكوش وأبقى حسن منصور، وفي الشارع اللي عايز يناديني مفيش مشكلة مش هفرض على حد حاجة، وشاكوش اتعرف ومش محتاج الاسم خلاص، ويكفي صورتي الناس كلها عرفاها .

رد فعل حمو بيكا

من جانبه قال حمو بيكا: أنا أغيَّر حياتي كلها لأني عايز أشتغل وأكل عيش ومعنديش مشكلة أشيل وأزيل بيكا، واسمي الحقيقي محمد محمود ومعنديش مشكلة في بيكا خالص .

تصريح المطرب عنيةوأشار عنبة: اسمي الأصلى مصطفى سعيد، ولما ربنا كرمني اشتهرت باسم عنبة لأني كنت بلعب كورة وأنا صغير فكنت بحط عنب في جيبي فأطلقوا عليا عنبة .

وتابع: أنا غيَّرت اسمي من عنبة لعناب ومضيت إقرار بكده .

وكشف الموسيقار حمادة أبو اليزيد، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، أسباب حصول كل من الثلاثي أحمد موزة وحمو طيخا وعنبة، على العضوية السنوية لنقابة المهن الموسيقية.

وقال أبو اليزيد ، في تصريح خاص لـ فيتو : إن نقابة المهن الموسيقية منحت الثلاثي التصريح بعد أن اجتازوا الاختبارات، وأكملوا أوراقهم في النقابة.

فيما شدَّد أبو اليزيد ، على أن هناك فرقًا بين عضو عامل وعضو منتسب بالنقابة، مشيرًا إلى أن هؤلاء المؤدِّين ليس لهم الحق في الحصول على عضو عامل؛ لأنهم لم يكونوا خريجي معهد الموسيقى، أو بعض الكليات التي تمنح لهم الحق في ذلك.

وأكد أنهم وعدوا أعضاء النقابة بتغيير الأسماء التي اشتهروا بها من أجل احترام كيان النقابة التي يمثلونها.

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا بمنع 19 مطربًا للمهرجانات الشعبية من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء؛ بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، وحتى اجتيازهم للاختبارات.

نجيب ساويرس

واجه القرار انتقاد عدد من المشاهير، الذين اعتبروه تقييدًا لحرية الإبداع، وعلَّق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال على القرار، قائلًا: ربنا بس اللي بيمنع حد من الغناء ، ووجَّه رسالة قوية لنقابة الموسيقيين، واصفًا القرار بـ المعيب ، وأن الغناء الشعبي من الأمور المحببة.

ووجَّه نجيب ساويرس رسالة لنقيب الموسيقيين هاني شاكر قائلًا: أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدًّا بمنع الغناء ، مشيرًا إلى أن الجمهور هو الذي يقرر مَن يسمعه.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء…. # بنحب الغناء الشعبي… قرار معيب! .

نقلا عن فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play