تاج الدين مستشار الرئيس يعلن مفاجات عن الاصابات والموجه الرابعه

4 شهر
January 18, 2022, 8:53 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تاج الدين مستشار الرئيس يعلن مفاجات عن الاصابات والموجه الرابعه

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الهدف الرئيسي والأساسي من لقاحات كورونا هو الحد من الحالات الشديدة والمضاعفات العنيفة للفيروس وتقليل نسب الدخول إلى المستشفيات والوفيات، منوهًا إلى أن التطعيمات لا تمنع الإصابة أو نقل العدوى للآخرين.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن ، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية الحدث اليوم ، مساء الاثنين، أن الحصول على اللقاحات يتوازى معه الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي لا تقل أهمية على الإطلاق، قائلًا إن الحصول على جرعة أولى وثانية وثالثة ورابعة لاحقا لا يمنع الإصابة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية .

وأشار إلى أن أوميكرون المتحور السائد لفيروس كورونا في العالم كله، موضحًا أن أعراضه العامة قليلة وتدور حول الإصابة في الجهاز التنفسي العلوي من انسداد الأنف واحتقان في الزور والرشح وتكسير الجسم وبعض الحرارة والسعال.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للصحة، إلى أن المشكلة تكمن في تشابه أعراض متحور أوميكرون مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، مشددًا على أهمية وضع الاشتباه في الإصابة بـ كوفيد – 19 كاحتمالية أولى عند الإصابة بدور برد عادي.قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الأسبوع الجاري شهد زيادة واضحة في عدد إصابات كورونا، لافتًا إلى مناقشة الأمر خلال اجتماع لجنة إدارة الأزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن ، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية الحدث اليوم ، مساء الاثنين، أن الإصابات في الفترة الحالية عائلية، مشددًا على أهمية الاحتياط والاحتراز، بالرغم من أن معظم الحالات المسجلة بسيطة.

ونوه إلى أن زيادة الحالات البسيطة قد تسبب مشكلة حقيقية، متابعًا: الغالبية العظمى مصابة بمتحور أوميكرون، ونتعشم بالتوعية والوعي الإعلامي واستيعاب الجماهير للأمر في الحد من انتشار المرض قدر المستطاع .

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى أهمية الالتزام بالوسائل الوقائية والحد من التجمعات العائلية وارتداء الكمامة في الأماكن العامة واستشارة الطبيب بصرف النظر عن الانتشار الوبائي لفيروس كورونا او الإنفلونزا الموسمية، قائلًا إن الموجة الرابعة لم تنتهِ في مصر بعد.

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play