وزير الماليه يكشف هل يتم فرض ضرائب جديدة بعد قرارات السيسي اليوم

4 شهر
January 18, 2022, 11:30 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير الماليه يكشف هل يتم فرض ضرائب جديدة بعد قرارات السيسي اليوم

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن القرارات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بخصوص رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوات للموظفين وفتح باب التعيين لـ150 ألف مدرس، سيتم عرضها مرة أخرى على الرئيس في مارس المقبل قبل إقرارها من مجلس النواب أثناء عرض الميزانية الجديدة.وأضاف معيط في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر المذاع على فضائية إم بي سي مصر اليوم الثلاثاء أن تكلفة تطبيق العلاوات وقرارات الرئيس اليوم يصل إلى 45 مليار جنيه.

وأشار إلى أن متوسط تكلفة تعيين 30 ألف مدرس سنويًا يصل إلى 2 مليار جنيه، موضحًا أنه تم وضع بندًا في الموازنة لتكليف 30 ألف طبيب سنويًا أيضًا.

وبشأن ما تردد بشأن زيادة الضرائب بعد قرارات الرئيس اليوم، أكد وزير المالية أنه لن يتم فرض أي رسوم أو ضرائب إضافية، لافتًا إلى أنه سيتم تدبير هذه المبالغ المالية لتطبيق هذه القرارات طبقًا للبرنامج الذي سيتم القيام به خلال العام المالي الجديد.قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن القرارات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بخصوص رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوات للموظفين وفتح باب التعيين لـ150 ألف مدرس، سيتم عرضها مرة أخرى على الرئيس في مارس المقبل قبل إقرارها من مجلس النواب أثناء عرض الميزانية الجديدة.

وأضاف معيط في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر المذاع على فضائية إم بي سي مصر اليوم الثلاثاء أن تكلفة تطبيق العلاوات وقرارات الرئيس اليوم يصل إلى 45 مليار جنيه.

وأشار إلى أن متوسط تكلفة تعيين 30 ألف مدرس سنويًا يصل إلى 2 مليار جنيه، موضحًا أنه تم وضع بندًا في الموازنة لتكليف 30 ألف طبيب سنويًا أيضًا.

وبشأن ما تردد بشأن زيادة الضرائب بعد قرارات الرئيس اليوم، أكد وزير المالية أنه لن يتم فرض أي رسوم أو ضرائب إضافية، لافتًا إلى أنه سيتم تدبير هذه المبالغ المالية لتطبيق هذه القرارات طبقًا للبرنامج الذي سيتم القيام به خلال العام المالي الجديد.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play